بعدما أصبح “شغل اللي ما عنده شغل”.. Checklebanon يختار الابتعاد عن محاورة الـAI!

بعدما شاع الأمر وانتشر مُتسلّقوه.. ارتأينا “وبكل فخر” أنْ نتنحّى ونترك الساحة “للمستنسخين”.. فنحن “وبكل تواضع” كُنّا أول من حاور الذكاء الاصطناعي في بلدنا.. وقد نكون أوّل من حاوره في عالمنا العربي..

ملفات شائكة متنوعة ما بين السياسية والإعلام وحقوق العمال وسواها تناولناها مع الذكاء الاصطناعي.. حتى أطلَّ سارقو الأفكار برؤوسهم واتّسعت دائرة محاوري الذكاء الاصطناعي ولم يعد في الأمر من جاذب أو مؤثر.. و”صار كل من هب ودب” قادر و”بفقسة زر” أن يحاور أحدث اوجه التكنولوجيا.. تركنا الساحة لهم واتجهنا إلى أفكار وابتكار وإبداعات جديدة..

ولكن من باب التذكير ولحفظ حقنا في الأولوية.. وللتاريخ وبالتواريخ أيضاً طرحنا على مدار 7 حلقات والثامنة كانت قيد التحضير..

مصر تشارك في المنتدى الرفيع المستوى حول الذكاء الاصطناعي

* ففي الحلقة الأولى التي كانت بتاريخ 19 نيسان/ ابريل الماضي، انطلقت رحلتنا مع استشاف عوالم الذكاء الاصطناعي حول رأيه بإجراء سلسلة حوارية تمتد لعدة حلقات معه، فكان جوابه مليئاً بالإعجاب والتقدير للفكرة..

موقعنا Checklebanon يحاور الذكاء الاصطناعي: الحلقة الأولى!! (1)

* الإعلام العربي ومصيره ما بين انحدار أو صعود في ظل تفشي مواقع التواصل الاجتماعي، وإمكانية حلول الذكاء الاصطناعي في خانة كتاب الرأي كانت محور الحلقة الثانية..

موقعناChecklebanon يحاور “الذكاء الاصطناعي” عن رأيه بالإعلام العربي… ما بين الدور والتحديّات (الحلقة الثانية)!

* أما الحلقة الثالثة فكانت بتاريخ 2 أيار/ مايو الماضي، وكانت حلقة مهمة جداُ، كونها تلت عيد العمال العالمي، وألمح الذكاء الاصطناعي خلالها إلى إمكانية أن يحل محل البشر يوماً ما.

موقعناChecklebanon يحاور “الذكاء الاصطناعي”: هنّأنا في عيد العمّال.. وفضّل دعمنا على مساعدة بني جنسه (الحلقة 3)

*وطرحنا في حلقتنا الرابعة مصير العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والرد والرد المقابل ما بين إسرائيل وإيران.

خاص: موقعناChecklebanon يحاور “الذكاء الاصطناعي”… ويسأله عن الرد الإسرائيلي وموعد انتهاء العدوان على غزّة (الحلقة 4)

* الحلقة الخامسة كانت الفكرة التي سرقها منّا الزملاء (في محطات تلفزيونية ومواقع اخبارية) هي رأي الـAI بالسياسيين اللبنانيين، وأول الضيوف كان الأمين العام لحزب الله حن نصرالله وكانت أجوبته صادمة.. ومن يرغب الرابط التالي يجيب!!

موقعنا Checklebanon يحاور “الذكاء الاصطناعي” ويسأله عن سماحة السيد: هنا كانت المفاجأة (الحلقة 5)!

* جبران باسيل كان ضيف الحلقة 6 من حواراتنا مع الذكاء الاصطناعي والتي من جمال عباراته انتقده وصنّف إنجازاته على الصعيد المحلي اللبناني في خانة الفشل.

موقعنا Checklebanon يحاور “الذكاء الاصطناعي” ويسأله عن جبران باسيل: عاجز عن تقييم إنجازات “هذا المخلوق” (الحلقة 6)!

* وسابع الحلقات كانت من أكثرها تشويقاً، ووجه الذكاء الاصطناعي خلالها أصابع اتهام كثيرة حول وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، سواء للداخل الإيراني وخلافة المرشد الإعلى أو للإدارة الأمريكية بذراعها الإسرائيلية.

موقعناChecklebanon يحاور “الذكاء الاصطناعي” عن حادثة الرئيس الإيراني: تهرّب من الاتهامات الداخلية.. وألمح إلى دور أمريكي إسرائيلي محتمل (الحلقة 7)!

*فيما الحلقة الثامنة والتي وعدنا بأن تكون استكمالاً لسلسلة رأي الـAI بالسياسيين اللبنانيين واخترنا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط.. لكنّنا أجلناها لتكون التاسعة وحاورناه عن توقعات أحد المشعوذين الهنود عن يوم 18 حزيران/ يونيو.. الذي اعتبره مفصلياً في تاريخ البشرية وستندلع خلاله الحرب العالمية الثالثة.. لكن ارتأينا أن يبقى ما أخبرنا به طي الكتمان والغد لناظره قريب..

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة