خاص: قصر قريطم”محجّ” …مش “للبيع”!

حين يعمي الطمع الإنسان.. "الست نازك" مثالاً!

فيما لو صحّت الأقاويل والخبريات التي تتناقلها المواقع الإخبارية عن إتمام صفقة بيع “قصر قريطم” بين نازك الحريري وجامعة LAU.. وعلى الأغلب “لا دخان بلا نار”.. فإنّه وبغض النظر عن أنّ القصر “إرثها” من ثروة الشهيد الراحل.. ولها الحق في أنْ تتصرف بملكها كما تشاء..

ولكن…

يا مَنْ تدّعين حُبَّ “شهيد لبنان” رفيق الحريري.. ولم تطئي أرض وطنه منذ استشهاده.. أقلّه من أجل ذكراه وليس حُبّاً لا بجمهور وشعب الشهيد.. ولا غراماً بلبنان وأهله وناسه.. الذي تُسارعين في كل مناسبة إلى إصدار “بيانات غرامية” بعشق هذا الوطن الحبيب.. ونحن من موقعنا – ولله الحمد – لم ولا ننشر أي بيانات تصلنا من مكتبك الإعلامي.. لأن الحب يُترجم بالأفعال وليس بالأقوال..

أما في ما يتعلق بـ”قصر قريطم” ورمزيته.. هذا القصر رَسَمَ التاريخ الجميل للبنان الحديث..

صناعة قرارات بناء الوطن.. وهندسة نهوضه التي أشعلت حقد الكون على رفيق الحريري.. كانت بين أروقة هذا الصرح.. بل كُلُّ جميل على مدى سنوات كان بين جدران هذا القصر..

عُشّاق الرئيس الشهيد بعد رحيله.. احتفظوا ببصمات قدميه و”دعساته” الأخيرة في وسط بيروت بين مقهى “الإيتوال” والبرلمان.. فيا “ست” كان الاولى بكِ أنتِ الاحتفاظ بكل ذرّة من أرض وطأها رفيق الحريري.. أين جلس وأين سار وأين نام وأين خطا.. وإنْ كان لا يعنيك إرث “الرفيق” الإنساني أقلّه احتفظي بذكرياتكِ الجميلة مع هذا الرجل الذي برحيله “راح البلد”..

لكن للأسف بعض الناس وحده التراب يملأ عيونهم.. ولعل “الست” لا يعنيها إلا اكتناز المال.. وهو أصلاً متوفّر وبكثرة بين يديها وتحت قدميها.. وبعدما فرّطت ابنتها بمبنى “الليسيه عبد القادر” التاريخي.. جاء الدور على “القصر الرمز”.. القصر الذي كان الناس يحلمون بأنْ يتحوّل إلى محجّ.. يتعرّفون من خلاله على يوميات “الرفيق” الذي غادرنا بأيدي الحقد “شهيداً”..

هذا القصر الذي حجارته تنطق عن كِبَر قيمة ومقام بانيه الشهيد.. وعن الشخوص الذين أمّوه للقائه من زعماء وقيادات ورؤساء دول ومشايخ.. وايضا الشعب الذي انقسم ما بين 8 و14 آذار.. وقسّم معه العالم بين مؤيّد ومعارض.. طلباً للعدالة في قضية اغتيال “شهيد الوطن”..

وفي انتظار تأكيد أو نفي خبر “الصفقة” التي “ربما” قد تمّت في الخفاء.. نطالب “الست” أن تحتفظ ولو بجزء من عشق “الرفيق” لها خلال حياته.. وتصون ذكراه بعد مماته.. وتوضيح إنْ كان هدفها  هي ايضا “إلغاء ونسف” إرث الشهيد ومعالم المكان الذي كان ولا يزال أجمل صورة عن “لبنان رفيق الحريري”؟؟؟

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة