خاص Checknotes: الى المؤسسة اللبنانية للإرسال.. من المُعيب مساواة “7ماس” بمجرمي الكيان الإسرائيلي!

بصريح العبارة يعجز المرء عن وصف كمية الانحطاط الذي وصله بعض الإعلام.. وبغضّ النظر عن موقفنا الواضح والصريح الرافض لسياسة حركة “حماس”.. وتبعيّتها لمحور إيران وأزلامها في المنطقة عموماً..

إلا أنّنا لا يمكن أنْ نرتضي أو نقتنع كمواطنين عرب قبل إعلاميين.. بما اقترفته “المؤسسة اللبنانية للإرسال lbci” ومساواتها بين “حماس” و”الكيان الصهيوني”.. رغم ألف اعتبار أنّ ما جرى يوم “7 أكتوبر 2023” أثلج قلب كل عربي شريف..

عملية “طوفان الأقصى” بنجاحاتها أو أخطائها.. جعلتنا نرى للمرّة الأولى الهلع والرعب والألم يستشري بين المدنيين الصهاينة.. مثلما انتشر وتفشّى لسنوات طوال بين الفلسطينيين وأهلنا في الجنوب..

أما كلام الـlbci عن الحياد والموضوعية في التقرير فهو “أكذوبة” لاغية.. ولا يمكن أن يقبلها أي إنسان يمتلك ذرة من شرف.. والسؤال ما الذي دفع إلى “7 أكتوبر” هل كان أهل غزة وفلسطين عموماً يعيشون حياة رغد وهناء؟!.. هل كانوا ينعمون كواحدة من دول العالم الأولى بالسلام.. فلا احتلال ينكّل بهم ولا أرضهم اغتصبت منذ العام 1938، ولا انتهاكات وقتل وأسر وحصار..؟؟؟

وكي لا نُطيل وبما أنّ التقرير وصف الطرفين بالمجانين.. كم بلغ عدد القتلى من الصهاينة خلال عملية “طوفان الأقصى” وكم بلغ ولا يزال يرتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة..؟؟

بالمختصر.. نحن لا نؤيّد “حماس” ولا قادتها ولا نهجها.. ولا حتى مفهومها للنصر القائم على جثث مئات آلاف الضحايا على اعتبار أنهم “شهداء”.. لكن أيضاً لا وألف لا .. لا نقبل بالمساواة بين إجرام إسرائيل وهجوم “حماس”.. الذي في مكان ما استجرَّ الويلات على أهل غزّة ايضا..

وفاة 6 أطفال بسبب الجفاف وسوء التغذية في شمال غزة

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة