خاص بالفيديو: “باربي ترند”.. عندما يغزو الزهري مأكولاتنا وحتى ملابس الرجال!

بعدما انتهى العالم من تفشّي جائحة “كورونا”، وبينما يمر بتقلبات مناخية أسفرت عن موجات من الحر الحارق، تسبّب بالكثير من الخسائر، جائحة جديدة تجتاح العالم، ولكن هذه المرة بلونها البهي، وإطلالاتها الوردية، وصورها المُقبِلة على الحياة بتألقّها وإشراقها.

إنّه “باربي ترند”، حين يستعمر اللون الزهري الكرة الأرضية، بدءاً من وسائل التواصل بعالمها الافتراضي، مروراً بالأسواق ومعروضاتها ومشترياتها، ووصولاً إلى الذكور الذين تزينوا إما بجلاليب وردية أو ظهروا بعضلات تتشبّه بصديق الدمية باربي “كين”…

هذا الترند تنوّع وتوزّع، وفي ما يلي Checklebanon يعرض للعديد من الترندات الوردية، المقتبسة من الدمية المثيرة للجدل ولونها الزهري:

1) الشيخة باربي:
لعل أكثر ما أثار الجدل عبر مواقع التواصل كان ظهور شابة سعودية بمقطع فيديو عبر تويتر تعرّف عن نفسها بـ”الشيخة باربي” مرتدية زياً تقليدياً سعودياً لكنه باللون الوردي، كما قامت بطهي أكلة الكبسة الشهيرة، لكن بعدما حولت الأرز إلى الوردي أيضاً.

ولم يقتصر الأمر على الألوان الوردية، استخدمت في الفيديو “ترنداً” آخر من صيحات “باربي”، وهو “Hi Barbie” العبارة التي يرددها صديقها كين خلال الفيلم واجتاحت مواقع التواصل.

https://www.instagram.com/reel/CvEVraZoBeM/?utm_source=ig_web_copy_link

لكن دمجت “الشيخة باربي” إيقاعات أغنية “باربي”، مع قولها: “أنا بنت أبوي.. بنته شيخة الشيخات.. نردى المنايا ما نهاب لو السعاير حامية”.

2) Hi Barbie
انتشرت عبر مواقع التواصل، كما سبق القول صيحة “هاي باربي”، وراح الرواد يتداولونها، لأهداف وأسباب مختلف، بين الترويج لمنتج ما، أو من باب التسلية، أو مشاركة التحديات وسواها.

ولم يميز هذا الترند بين بقعة والأخرى في العالم، إذ توزعت الفيديوهات بين جميع الأعراق والأجناس والانتماءات، وحتى بقاع الأرض.

3) المأكولات والحلويات الوردية
أما الباستا الوردية فهي قصة أخرى، حيث راحت العديد من الناشطات في عالم الطهي عبر مواقع التواصل إلى التفنّن في إعداد طبق من الباستا (المعكرونة) الوردية، معتمدات على الشمندر، للحصول على اللون الزهري للطبق، الذي بعد تجربته شخصياً، يمكن التأكيد أنه لذيذ وشهي.

 

https://www.instagram.com/reel/Ct6eMZaAOZc/?utm_source=ig_web_copy_link

 

ومن الباستا إلى الحلويات الوردية بكل أنواعها، بحيث انتشرت الفيديوهات والوصفات التي يجري فيها إعداد قوالب حلوى بأشكال متنوعة، لكن قاسمها المشترك اللون الوردي الفاقع، إضافة إلى أنواع عديدة من الحلويات كالبان كيك، كاب كيك والتشيز كيك.

https://www.instagram.com/p/CvK6csaokoH/?utm_source=ig_web_copy_link

 

https://www.instagram.com/reel/CuorHNBgBCA/?utm_source=ig_web_copy_link

4) أشهر الماركات ومعروضات الأسواق

وبعيداً عن الألعاب والدمى، وحتى المأكولات الوردية بأنواعها، ومواكبة للترند، اجتاحت صيحة باربي الأسواق والمتاجر سواء العادية أو الـ”أونلاين”، وراحت وجاهات المحال تعرض ملابس للفتيات والنساء تحمل شعار Barbie.

https://www.instagram.com/reel/CuPsmqQRSrR/?utm_source=ig_web_copy_link

حتى أن كبريات الماركات العالمية عرضت منتوجات باللون الوردي من ALDO إلى ZARA و pull and bear وسواها الكثير، للنساء والرجال معاً، ليمتد الترند إلى العبايات الوردية التي لاقت إقبالاً كبيراً، خاصة عندها راحت المؤثرات بالترويج لها.

https://www.instagram.com/p/CtNApggLELw/?utm_source=ig_web_copy_link

 

5) الرجال باللون الوردي
ودون الجزم بما إذا كانت من باب الصدفة أو مقصودة، ظهر السوبر ستار اللبناني راغب علامة في أحدث فيديوكليب له، وهو يرتدي بدلة من اللون الوردي الفاتح، تُحيط به الراقصات مرتديات اللون الوردي الغامق.

كما جرى عبر مواقع التواصل تداول صورة لرجل يرتدي جلباباً باللون الوردي، وأرفقت الصورة بعبارة “بطاقة لفيلم باربي من فضلك”.

https://www.instagram.com/p/Cuy-7h2I6wk/?utm_source=ig_web_copy_link

من الجدير الإشارة إلى أنه قبل صيحة “باربي” ظهر العديد من المشاهير العرب والعالم من الرجال وهم يرتدون اللون الوردي، دون اكتراث لمن يعتبر أن هذا اللون حكراُ على الجنس اللطيف.

https://www.instagram.com/p/CiKziW-qrbo/?utm_source=ig_web_copy_link

6) تحديات باربي
أما الترند الأخير فهو التحديات التي تنوعت بين الرقص على أنغام أغنية باربي، والتحوّل إلى شكل الدمية بالملابس والمكياج، وكيفية الدخول إلى عالمها عبر الترندات.

@lovekennedygrace

spell your name without B A R B I E 🩷🎀 #viral #viralvideo #viraltrend #viralpreppy #viraldance #dance #viraltiktok #tiktok #dancer #bestfriend #barbie #barbiemovie #kennedygrace #lovekennedygrace #kennedyandbrinkley #brinkleycheo #pink #foryoupage #foryou #fyp #fypシ #barbiegirl

♬ Barbie World (with Aqua) [From Barbie The Album] – Nicki Minaj & Ice Spice & Aqua

فأشخاص بدّلوا ملامحهم بالمكياج، شباب وفتيات وتشبّهوا بالدمية، تحت شعار “تحدي باربي إصدار 2023”.

@itsbybrandon

The Barbie Challenge 2023 Edition 💅🏻 Can believe it’s been 3 years since this viral trend, with the barbie movie only days away it felt wrong to not create an updated version for you all 🤭 *vid edited for the barbie look Original trend: @Palloma Tamirys Wig styled: Ash Crocker #barbiechallenge#barbie#barbiethemovie#barbiemakeup#barbie2023#barbietrend#makeuptransition

♬ original sound – itsbybrandon

وأخريات تقمّسنها بالملابس الحركات والتصرفات.

@majumantillaoficial

Barbie Girl 🩷 #barbygirl #iamabarbiegirl #barbie #fantastic #iamabarbie #hello #modobarbie #challenge #trend #tiktokbarbie

♬ Barbie Girl – Aqua

وتحت عنوان “كيف تفعل باربي انستغرام ترند”، كتبت سيدة: “ليس لدي أي فكرة عن سبب كون هذا الترند رائج جداً في الوقت الحالي، لكن بما أنه كذلك، وإذا كنت تريد الانضمام إليه/ فتوجه إلى موقع Barbie Selfie المجاني وابحث عنه!”.

https://www.instagram.com/reel/Cqsnjj-NPTl/?utm_source=ig_web_copy_link

إعداد: مصطفى شريف- Checklebanon

مقالات ذات صلة