خاص: إيمان أبو نكد … “قالت كلمتها ومشت”!

في زماننا الصعب، وحيث كل شيء يدعو للقرف والاشمئزاز والحسرة، أطلّت إيمان أبو نكد و”مشت عكس سيرنا”، نجحت في تحدٍّ جديدٍ، ألا وهو حفل انتخاب ملكة جديدة على عرش الصحة.

عانت “إيمان” الأمرّين من وضع البلد، إجراءات كورونا، وضع اقتصادي صعب، انفجار المرفأ، انقطاع البنزين و”زربة بالبيت”، ومع هذا أَبَتْ إلا أنْ تنجز الحدث بصورة تلامس المثالية رغم كل التحديات، قدّمت لوحة جمال من لبنان الذي نريد، وطن الفرح والحياة والصمود والمواجهة، كُثُرٌ قالوا لها “شو بالك فاضي نحنا وين وإنتِ وين”، إلا أنّها “قالت كلمتها ومشت”، فكان الحفل حَدَثاً وحالة استثنائية…، فها هي ملكة جديدة تتربع على عرش الأمل.

“الملكة” مريم أبو زهرا وزميلاتها المتباريات، لسن مجرّد رقم، بل هن ملكات تحدّيّن الظروف، واجهن مخاض ولادة اللقب، وتفوّقن على أنفسهنّ عند الامتحان، وانتقلن من المرض الى الصحة والفرح، مُجسّدات وجه لبنان الذي نريد، وموجّهات ضربة قاتلة في وجه الاستسلام واليأس والخوف.

إيمان… إيمانها بلبنان ترجم بساعات من الفرح، اختصرت عدة أشهر طويلة من التحضيرات… ولكن رحلة النجاح مستمرة، وقطار الصحة والجمال يسير بنجاح، وإن غاب وزير الصحة “الابيض” سيبقى هذا “الحدث الأبيض” صورة ناصعة “البياض” عن لبنان ولو كره الكارهون…

 

 

 


محمد جابر-Checklebanon

مقالات ذات صلة