خاص: كلام قاليباف في ميزان ميقاتي.. هل “قرّب يخلص هالكابوس”؟!

بالأمس القريب ما كان أحد ليتخيلّ أنّ رئيس حكومة لبنان يندّد بتصريح مسؤول إيراني.. وللأمس القريب أيضاً ما كنّا نحلم بأنْ يتم استدعاء القائم بأعمال سفارة طهران في لبنان.. وتحميله بيان شجب واستنكار للتدخّل الصارخ بالشأن اللبناني..

هذا الأمس قد تلاشى منذ اغتيال الأمين العام لحزب الله وقيادات الحزب ومجموعة من المرشّحين لخلافته.. وأصبحنا اليوم أمام واقع ظنناه بادئ الأمر “كاميرا خفية” أو أضغاث أحلام.. لكن تبيّن أنّنا لا نسير نياماً ولا نحلم.. بل هو حقيقة وصلنا إليها.. وتجرّأ “الميقاتي” على التنديد بتصريح رئيس البرلمان الفارسي محمد باقر قاليباف حول القرار 1701.. كما طلب من وزير الخارجية بو حبيب استدعاء القائم بالأعمال..

فهل سنصل إلى اليوم الذي تُبنى فيه الدولة اللبنانية الحقيقية.. خاصة مع سقوط ثلاثية “شعب جيش مقاومة” ليحل مكانه “شعب جيش دولة”.. الذي لطالما كان مطلب الشعب اللبناني أن يحميه جيشه وتفرض دولته هيبتها وسلطتها على مساحة 10452 متراً مربعاً..؟؟

مطلب قيامة الوطن بثلاثية شعبة وجيشه ودولته.. وإنْ كنّا نفرح للبدء بتحققه لكن نأسف أن يكون على هدير الدبابات الإسرائيلية.. نأسف للفرح من أجل أمر طبيعي ومفروغ منه.. ولا مجال لنقاشه.. لكنه في لبنان أصبح طلباً ناضل الكثيرون واستشهدوا من أجله.. فهل نبلغه وتُكف كل الأيدي والأجندات عن لبنان.. وحتى سياسييه يقطعون الطريق على الأجندات الخارجية التابعين لها؟!.. “إيه في أمل” إنو “يوماً ما رح يخلص هالكابوس”..

ميقاتي يواجه إيران: نرفض تدخلها الفاضح في الشأن اللبناني

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة