خاص وبالفيديو: “ما بقى تخوّفوا العالم”.. قصقص ينفي خبريات خرقنا بالذكاء الاصطناعي واستهدافنا بالمسيّرات!

بعد تفجيرات “البيجرز” وأجهزة اللاسلكي.. وبعد وصول الصواريخ الذكية إلى استهداف قيادات حزب الله في أعماق الأعماق.. انفجرت قنابل الرعب في قلوب الناس.. فمنهم من راح يهوّل حول أجهزة الـServers ومنهم من اعتبر أن أجهزة الـInverters الخاصة بالطاقة الشمسية قنابل موقوتة في منازلنا..
ومنهم من وصلت به الأمور إلى حد الخوض في لعبة الذكاء الاصطناعي.. التي بالفعل يستخدمها العدو الإسرائيلي في حربه على لبنان.. ولكن بلغت الأمور مرحلة أفلام الخيال العلمي والرعب حتى من التنفس وإمكانية أنْ ترصدنا المسيّرات في أسرّتنا..

حملنا هواجس الخوف واتصلنا بالزميل والخبير في مواقع التواصل الاجتماعي ومُعد ومُقدّم برنامج “هنا تك” على منصة “هنا لبنان” الصحافي عمر قصقص.. علّنا نعود بالخبر اليقين ممَّنْ كان به خبيراً..

بالفعل “برّد” قصقص بخبرته وشرحه البسيط والدقيق قلوبنا.. وأكد أنّ كل ما يُشاع عن اختراقات لتطبيق WhatsApp في هواتفنا لمجرد ذكر كلمة مثل “حيفا” أو عبارة كـ”ما بعد بعد حيفا”.. وإصدار الذكاء الاصطناعي أوامره المباشرة.. دون أي تدخل بشري للمُسيرة الحربية ما هو إلا خيال واسع جداً.. وكل مَنْ يُعد فيديوهات عن هذا الأمر فهو كاذب..

قصقص رفع شعار “ما بقى تخوّفوا العالم”.. لأنّه ليس كل ما يُذكر على الهواتف مرصود.. مؤكداً أنّ إسرائيل غير قادرة على رصد هواتف 5 ملايين لبناني.. ولا حتى أضخم دول العالم لن ترصد إلا من تريده وتمتلك رقم هاتفه لتخترقه.. لأنّ التجسس يتم وفق معطيات معقّدة وتحديد أهداف ليتم ضربها لاحقاً..

وشدّد على أنْ مَنْ يدعي بأنّ طائرات الـDrones تقصف بمفردها واهم.. لأنها طبعاً تتحرك من خلال تدخل بشري.. فمهمات الذكاء الاصطناعي تنحصر حتى تاريخه بالترجمة وإعداد البيانات.. ولا يزال أعجز من رصد كلام الناس وإعطاء أوامر لاستهدافهم..

فألف ألف شكر للخبير قصقص. ولروحه الواسعة التي نأمل أن يكون قد أثلج قلوب كل الخائفين والمرعوبين من وسائل التواصل “الكاذبة”..

https://www.instagram.com/reel/DBMc16ytRau/?utm_source=ig_web_copy_link

https://www.facebook.com/reel/556863650035497

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة