خاص: من ليدي جاجا إلى جيجي حديد.. رقصة “وينزداي” تتصدّر الترند!

لا تزال الرقصة المجنونة التي أدّتها الممثّلة جينا أورتيغا في الحلقة الرابعة من مسلسل الرعب الكوميدي “وينزداي”، تتصدّر الترند العالمي.

فرغم انتهاء عرض حلقات الموسم الأوّل من المسلسل، إلا أنّ الكثير من نجوم الفن والرياضة وحتى المغمورين من روّاد السوشيال ميديا، ما زالوا يؤدون هذه الرقصة التي وُصفت بـ”المُبهرة”.

وكانت منصة نيتفلكس، وفي سياق الترويج للمسلسل، قد طرحت فيديو لـ”رقصة وينزداي آدامز” (الشخصية الرئيسية في المسلسل)، فأثار الجدل واستطاع الاستمرار لفترة طويلة ضمن قائمة “توب تن” نيتفلكس في عدد من الدول العربية وحول العالم، حتى أنّه حقّق منذ طرحه على يوتيوب في 25 نوفمبر الماضي، أكثر من 31 مليون مُشاهدة.

صحيفة “دايلي ميل” البريطانية كانت سبق وكشفت عن أنّ الرقصة الغريبة التي أدّتها أورتيغا، على أنغام أغنية “Dance With My Hands” (أرقص مع يدي)، صمّمت حركاتها بنفسها، وحتى تعابير الوجه واختيار الملابس السوداوية المناسبة للشخصية.

نجوم يؤدون الرقصة
*وفيما حظيت الرقصة بشعبية كبيرة، وقلّدها الكثير من ألمع مشاهير العالم، فإنّ أبرزهم هي: المغنية والممثّلة الأمريكية ليدي جاجا، التي نشرت عبر حسابها على انستغرام فيديو، تبدو فيه تماماً كبطلة المسلسل بشعرها المُضفّر وبلوزة الدانتيل، وحقق مشاهدة واسعة.

*كما أجرت عارضة الأزياء الأمريكية (فلسطينية الأصل) جيجي حديد جلسة تصوير خاصة مستوحاة من أجواء الرقصة السوداوية لـ”وينزداي”، حيث نشر حساب فوشيا على إنستغرام صوراً لجيجي من جلسة التصوير، كما أرفق فيديو تظهر فيه وهي تؤدي الرقصة وتتفاعل على أنغام الأغنية، ليتفاعل المتابعون بدورهم مع الفيديو مؤكدين أنّه نقلة في أعمال جيجي.

*بدورها، أسرت بطلة التزلّج على الجليد الروسية كاميلا فالييفا الجمهور، خلال تأديتها لرقصة وينزداي أدامز، حيث حقّق مقطع الفيديو الخاص بأدائها عبر حسابها على إنستغرام، أكثر من 1.8 مليون مشاهدة.

*ولم يقتصر الأمر على الأرض بل تجاوزها إلى تحت الماء، حيث انضمت راقصة الماء كريستينا ماكوشينكو إلى قافلة مؤدي الرقصة المجنونة، ولكن تحت الماء هذه المرّة، حيث حاز الفيديو أكثر من 7.4 “إعجاب”، إضافة إلى 11 مليون مشاهدة، وذلك منذ نشره في 21 ديسمبر الماضي.

قصة المسلسل
يُعتبر مسلسل “وينزداي” تكملة مُستحدثة لسلسلة أفلام الرعب الكوميدية “آدامز فاميلي”، من إخراج المخرج تيم بيرتون، ويدور حول انضمام الإبنة الفخرية لعائلة آدامز، التي تقوم بدورها الممثلة الشابة أورتيغا، إلى أكاديمية نيفرمور، وهي مدرسة للأطفال الخارقين، والذين يحظون بفرصة التعلم وإتقان قدراتهم، وسرعان ما تقع المشاكل، وأهمها جريمة قتل وحشية تُتهم وينزداي بافتعالها.

وكان المسلسل قد حقق شهرة كبيرة ونسب مشاهدة مرتفع منذ عرضه الأوّل في 23 نوفمبر الماضي، ليحتل وفق مجلة “فارايتي” بعد أسبوعين فقط من عرضه لأوّل مرّة على نتفليكس مرتبة متقدّمة بين أكثر مسلسلات البث المباشر شهرة على الإطلاق، مع إجمالي 752.5 ساعة مشاهدة، ليُصبح رقم 3 ضمن قائمة الأكثر مشاهدة باللغة الإنجليزية في تاريخ نتفليكس.

مقالات ذات صلة