خاص: “ستيلتو” استنساخ تركي شكّل حالة فنيّة.. فما هو رأي الجمهور بالنهاية؟!

بعد 90 حلقة من الترقب والانتظار، عُرِضت أمس الأوّل الحلقة الأخيرة من المسلسل السوري – اللبناني المشترك “ستيلتو”، وتم حل لُغز جريمة القتل.
موجة واسعة من ردود الفعل والمواقف سيطرت عن مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين إيجابي رحّب بالخاتمة، واعتبرها تسلسلاً طبيعياً للأحداث، وبين سلبي انتقد صبّ الغضب ومصائب أبطال العمل عموماً على شخصية واحدة.. “القتيلة” فلك أو ديما قندلفتْ، على اعتبار أن القناع كان يجب أن يسقط باكراً عن وجه “البريئة” ألما أو كاريس بشار.


ردود الفعل

*فحساب شرطة المشاهير @to_be_carefull  عبر تويتر قال: “من شوي خلصت الحلقة الاخيرة من مسلسل ستيلتو لو شو ما حكيت ما بقدر اوفي الممثلة ديما قندلفت @dima_kandalaft حقها، برهنت انها جوكر الدراما السورية النسائية وشخصية فلك معوض ما رح تمر مرور الكرام، ابهرتنا بكل حلقة بقوة اداءها وتعبيرها ونبرة صوتها الي فعلا بتشبه فلك، نهاية موفقة للمسلسل”.

*ورأت لين قاصوف في حساب @Leen26678008  “حسيت لازم تكون مو هيك بس بعيداً عن كل شي.. المسلسل مليان عبر ودروس والاهم انه الحقد والكره ما بيقتل إلا صاحبه بالنهاية”.

*بينما أشار تايجن|tae في حساب @ertuin الى انه “حرفياً مصدومه ماتوقعت النهاية ابداً!! النهاية حلوه وعادلة واحلى من نهاية التركي بكثير بس تقهر خصوصاً المى ماتستاهل كذا نهاية بس اكثر شي يرفع الضغط الاخراج مره خايس هم مره ابداعو بس الاخراج ظلمهم عشان كذا اشوف النسخه تركيه حلوه من ناحيت الاخراج”.

*ولفتت M  في حسابها @wertunz  الى انها كانت تحب “شخصية المى بالبدايه بس الحلقه الاخيره!!! كيف تموت فلك ولا بعد ما اعترفت انها هي ورايحه عند كريم وبنته!!! بس كفو تالا”.

*أما عِـطِـر فاعتبرت في حسابها أن @ MSS__CHANEL  أن “القصة جميلة جدا يعنى لو قرأتها احس اني ح استمتع فيها اكتر .. المواجهة في الحلقة الاخيرة بين البنات كانت بلا معنى لا منطق ولا حبكة مجرد صراخ واصوات عالية .. النسخة التركية كانت أجمل”.

ضجة قبل العرض وبعده
ويُعتبر مسلسل ستيلتو الذي عرضته منصة شاهد للبث مسبق الدفع وقناة mbc4  أحد أبرز المسلسلات العربية المُستنسخة عن الدراما التركية، والذي حملت نسخته الاصلية عنوان “جرائم صغيرة”.
وتعرّض المسلسل منذ ما قبل عرضه لهجوم واسع ممن يرفضون استنساخ الدراما تركية كانت او من اي جهة اخرى، ولكن سرعان ما ارتفعت موجة الهجوم مع العديد من المشاهد الساخنة التي تضمنها العمل كالاجواء الحميمية بين سامر المصري وندى أبو فرحات أو قبلة كارلوس عازار وحبيبته الحارة جداْ وسواها من المشاهد.

كما توجّه النقد الى تسويق صناع العمل على أنّ أحداثه تدور في بيروت بينما مشاهده واضحة وظاهرة للعيان انها في احدى المدن التركية، ناهيك عن مستوى البهرجة والفخامة الذي طبع المستوى الاجتماعي للعمل.

ولكن ورغم كل ما سبق، حقق المسلسل متابعة كبيرة، حتى ان الكثيرات رحن يقلدن نجماته لاسيما ديما قندلفت “فلك” في طريق إعداد حلوى “تشيز كيك” مثلاً، أو ربة المنزل ندى ابو فرحات بإعداد البيتزا، وسواها.

القصة والأزمات
وتدور أحداث المسلسل عن حفل ضخم يقام في أحد المنازل بمجمع سكني راقٍ، وتقع خلاله جريمة قتل، في حضور العديد من الشخصيات الكبيرة لتبدأ رحلة حلّ لغز هذه الجريمة ومعرفة صاحب الجثة المجهولة، والبحث عن القاتل. وكما كانت توجد مجموعة من العلاقات المتنوعة بين الكراهية والخيانة والحب وتناقش قصة المسلسل أحد مشكلات الحياة المهمة وهي الملل والروتين الذي يمر به الأفراد وكيف يتحول هذا الملل إلي مشاكل كبيرة بعد حفلة ضخمة وتتحول حياة كل منهم إلى بركان من الجرائم وهذا أدى إلى تدخل الشرطة والمحققين.. قصة المسلسل تحتوي على الغموض والرومانسية والاثارة .

مسلسل ستيلتو من بطولة: كاريس بشار، ديما قندلفت، قيس الشيخ نجيب، سامر المصري، كارلوس عازار، ندى ابو فرحات، ريتا حرب، بديع ابو شقرا، وسواهم العديد من النجوم.

من الجدير الاشارة الى ان تصوير المسلسل كان قد توقف لفترة بسبب حادث السير الذي تعرضت له ريتا حرب، وكان ان يودي بحياتهاا، لتعود لاحقا وتستكمل دورها بعد حوالى ٨ اشهر من العلاج.

شخصيات غير عادية.. في هذا الموعد ينطلق عرض مسلسل "ستيلتو" | مجلة سيدتي


إعداد: مصطفى شريف- مدير التحرير

مقالات ذات صلة