خاص: شيرين تستقبل “العام الجديد” بأزمة جديدة… وأحمد ماضي يوضح الإلتباس!!

لم يكفها إثارة الجدل في بلدها، فقد انتقلت المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب إلى لبنان للسير على أشواك أحد أكثر الملفات إثارة للجدل في البلد، وهو قضية الفنان الفار من وجه العدالة فضل شاكر.

وفيما أحدث تناقل مواقع التواصل الاجتماعي لخبر لقاء شيرين وزوجها حسام حبيب بفضل شاكر داخل مخيم عين الحلوة في صيدا، فإن الخبر لم يمر مرور الكرام، إذ بعد انتهاء اللقاء تحرّك القضاء العسكري، وسطّر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي استنابة قضائية الى الأمن العام طالباً فيها التحقيق مع شيرين وزوجها حول موضوع المقابلة بين شيرين وفضل وكيفية دخولهما الى مخيم عين الحلوة.

شيرين استدعيت مع زوجها من قبل الأمن العام الذي استمع اليها حول سبب وكيفية دخولها الى المخيم حيث جرى اللقاء، وذلك على خلفية مقابلة “مطلوب” من العدالة، وخلصت جلسة الاستماع الى ترك شيرين وزوجها بسند إقامة بناءً على إشارة القاضي عقيقي بعد التعهّد بعدم تكرار الأمر، لكن النقطة التي بقيت عالقة من دون توضيح هي كيفية دخول شيرين الى المخيم التي إدعت بأنها تملك تصريحاً بذلك لكنها لم تبرزه.

ماضي يوضّح
الشاعر أحمد ماضي، الذي كان متواجداً في اللقاء الذي جمع فضل وشيرين، أعرب عن صدمته لخبر التوقيف، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية عاملتهما بكل احترام، ولم يتعرّضا لأي مداهمة في مكان إقامتهما بفندق كيمبينسكي، وكل ما ينشر هو صحافة صفراء، وليس صحيحا.

أضاف: “الأجهزة الأمنية استقبلتنا بشكل محترم لمدة عشر دقائق فقط، ودار الحديث معهما عن كيفية الدخول إلى المخيم، وكان القاضي متساهلا بشكل كبير معنا، وما حدث هو أمر روتيني اعتيادي”.

التباس في التصريح
هذا، وكانت مصادر قضائية قد أشارت إلى أنّ الاستدعاء جاء بسبب حصول لبس، كون الإذن الذي تمَّ الاستحصال عليه من مخابرات الجيش كان لزيارة مخيم عين الحلوة، ولم يذكر فيه طالبوه أنّهم بصدد زيارة فضل شاكر، المطلوب للعدالة والمحكوم غيابيا في عدد من الملفات”.

يُذكر أنّ المحكمة العسكرية سبق وأصدرت 3 أحكام غيابية بحق شاكر، حيث حكم عليه بالسجن 15 عاماً أشغالاً شاقة في ملف “أحداث عبرا”، كما أُدين بالسجن سبع سنوات بتهمة تمويله “مجموعة أحمد الأسير” خلال تلك الأحداث، فضلاً عن الحُكم عليه خمس سنوات بجرم تعكير صلات لبنان بدولة شقيقة والمس بسمعة المؤسّسة العسكرية خلال مقابلة اجراها في عين الحلوة.

عمل مرتقب
غازي ناصر “الممثل الإعلامي للفنان فضل شاكر”، أشار في تصريح إلى أنّ “فضل عاشق لمصر وشعبها، عشقاً لا يضاهيه عشق، ومعظم أغانيه باللهجة المصرية، ولكن نوعية العمل الذي من المقرر أن يجمعه مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، والذي كان سبب اللقاء، سيتم الإعلان عن تفاصيله بوقته فقط”.

وعلى جري العادة، أحدثت زيارة شيرين لفضل انقساماً لدى اللبنانيين الذين لا يتفقون على شيء، فمنهم من رحّب بلقاء فنانيَن شهيرين بأرشيفهما الفني، فيما أعرب آخرون عن استيائهم من هذا اللقاء مع شاكر الذي أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة حكماً بحقه قضى بسجنه 22 عاماً مع الأشغال الشاقة، وتجريده من حقوقه المدنية.

 

مقالات ذات صلة