خاص: مطار لبنان الوحيد “شاغل الدنيا ومالئ الناس”: ازدحام وانعدام تنظيم وفوضى!!!

شكّل مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، يوم أمس “شاغل الدنيا ومالئ الناس”.. بل شاغل هموم أهل الكرة الأرضية أجمعها.. وصولاً إلى أضاليل صحيفة “التلغراف”.. التي دحضتها أكثر من جهة ومصدر رسمي.. بدءاً من الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا”.. إلى “اتحاد النقل الجوي” في لبنان ووصولاً إلى وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية..

ولكن ليس هذا موضوعنا الأساسي.. بل إنّ الازدحام وانعدام التنظيم والفوضى هي السبب.. فبعدما طبّل مَنْ طبّل وزمّر مَنْ زمّر على إيقاع التهويل والرعب.. ومغادرة المغتربين أو رعايا الدول العربية والأجنبية تحت وطأة التهديدات الإسرائيلية باندلاع حرب وشيكة على لبنان.. وهو ما عمل بعد ظهر أمس سائح كويتي على نشر فيديو على حسابه الخاص عبر منصة “إكس” يؤكد فيه أن المطار هادئ ولا ازدحام..

فإنّنا ومن تجربة خاصة لموقعنا صباح الأمس.. نؤكد أن المطار أمنه مُستتب.. وحركة الوافدين إليه أكثر بأشواط من حركة المغادرين.. خاصة أنّنا دخلنا موسم الاصطياف الذي يستمر طوال الشهرين المقبلين..

كما إنّ التكييف “عال العال” ولا إشكاليات فيه (الا في ما ندر).. ولكن الإشكالية الأكبر هي بانعدام التنظيم وعدم فتح إلا مسرب واحد للمغادرين.. ما يتسبب في أوقات الذروة بزحام كبير جداً وقد يستغرق الأمر الوقوف 3 ساعات دفعة واحدة كما جرى معنا.. ولم نتمكن من الصعود إلى الطائرة المتجهة إلى القاهرة إلا قبل 15 دقيقة فقط من الإقلاع..

فيا معالي الوزير وبالتزامن مع توسّل السياح والمغتربين لزيارة البلد.. وبدل افتتاح الاحتفالات والمهرجانات.. ألم يكن الأولى الاهتمام ببوابة البلد الجوية؟.. ألم يكن الأولى احترام الوافدين والمغادرين ومعاملتهم كباقي أمم الأرض.. وعدم رصّهم في صف واحد طويل يستعرف ساعات طوال؟!..

حرام تشويه صورة البلد والتسبب بالزحام الذي حتماً سيتكرّر في ختام الموسم.. فسارعوا إلى تلافي الوضع “على بكير”.. وإلا ستتعالى الصرخة وسيعود الإعلام العالمي إلى قصف جبهاتنا للأسف!!

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة