خاص: “أخبار وكواليس” رياضية: عرقجي وطني… وفي نوادي كرة القدم “شوفيني يا منيرة”!

*فيبا” وصل
سيمثّل “الرياضي” لبنان في نهائي “كأس آسيا لكرة السلة” لأنّه بطل غرب آسيا، وكان يُفترض أنْ يمثّل “الحكمة” لبنان أيضاً لأنّه وصيف الرياضي، لكن نظام الاتحاد الآسيوي حرم “الأخضر” من ذلك، لأنه لا يحق أنْ يشارك في النهائيات فريقان من بلد واحد.
أي نظام هذا الذي يحرم فريقاً من المشاركة في بطولة تأهّل إليها بجدارة، لا لسبب إلا لأن جهابذة الاتحاد الآسيوي يفضّلون قانوناً غير منطقي؟

*****

*وائل عرقجي
أكد نجم “الرياضي” والسلة اللبنانية وأفضل لاعب محلي وائل عرقجي أنّه ليس الأفضل فنياً فحسب، بل أخلاقياً ووطنياً حين أهدى لقب غرب آسيا لشهداء الجنوب وفلسطين، مُظهراً أنّه يتمتّع بحسٍّ وطنيٍّ مميّزٍ يستحق التنويه.

*****

*نديم الجميّل
خلال نهائي غرب آسيا في كرة السلة، رفع جمهور “الحكمة” في الدوحة علم لبنان إلى جانب علم فريقه، في مشهد رائع أكد فيه عشّاق “الحكمة” أن فريقهم هو لكل لبنان وليس لفئة كما أراد النائب نديم الجميّل لهذا الصرح الرياضي التربوي الكبير الجامع لكل مناطق وفئات الشعب اللبناني.

*****

*انتظروا الصور
بات من المتوقّع أنْ نرى صوراً لمسؤولين في نوادي كرة القدم وهم يصافحون لاعبين جُدُداً لفرقهم، علما أنّ معظم اللاعبين الجُدُد ليسوا نجوماً، وتلك الصور هي مجرد فولكلور إعلامي على طريقة: “شوفيني يا منيرة”.

فوز الرياضي على الحكمة في نصف نهائي سلة وصل | الكتائب

عدنان حرب – Checklebanon

مقالات ذات صلة