خاص: “ليلة حب” سليم عساف… إبحار في 20 عاماً من النجاح!

"رجعني ع لبنان".. رسالة إلى المغتربين: ما في أحلى من الوطن

في ليلة حملت من اسمها أجمل معاني الكلمات.. قدّم الفنان “الكامل المتكامل” سليم عساف على مدار 90 دقيقة مليئة بالحب والفرح والموسيقى والغناء والمواهب الجديدة أمسية “ليلة حُب”، مُحتفلاً بمرور 20 عاماً على أوّل أعماله، وموجّهاً رسالة إلى المغتربين والسياح بالعودة إلى لبنان.

“ليلة حب” كانت ريسيتالا فنياً بكل ما للكلمة من معنى، جمع فيها عسّاف اللبنانيين من الشمال إلى الجنوب والجبل والمتن وبيروت، فأنارت ليل “كازينو لبنان” على أبواب الصيف..

أوركسترا وكورال ضخم
بمشاركة قائد الأوركسترا فارس مسعد وكورال كبير ومميز، استعاد عساف أعماله الشخصية وأعمال الكثير من النجوم الذين تألقوا من كلماته وألحانه، مروراً بأعمال فنية لكبار الفنانين تركت بصمتها في الوجدان اللبناني، وفي روح سليم عساف أيضاً، وكارول سماحة كانت لها حصة الأسد من السهرة.
“ليلة حب سليم عساف” التي انطلقت مع مقطوعة “ليليا”، كانت إبحاراً في الكثير من الفن، والكثير الكثير من الإبداع والاستمتاع، مع أداء سلس وعفوي حيث لبّى طلبات الكثير من الحضور المبتهج بالأمسية.

مفاجأة السهرة
ومفاجأة السهرة كانت أغنية “رجعني ع لبنان”، التي أطلقها للمرّة الأولى جامعاً الوطن كله بين كلمات أغنية أقل ما يُقال فيها “قصة كبيرة”، بل رسالة إلى العالم أجمع بأنّ هذا البلد لا يمكن إلا أن تحبه مهما عصفت به الظروف الصعبة.
أغنية أيقظت فينا الشوق والحنين والوجع، أغنية يستحيل أن يسمعها المزعوج من بلده “او مقهور عليه” ولا “يرق قلبه” ويحن إلى ربوعه الخضراء.. وارضه وترابه…

وللمواهب الصاعدة دور
وكعادته بالرهان على المواهب الصاعدة، والأخذ بيد كل مَنْ يلتمس فيه موهبة قادرة على التألق، أفسح المجال أمام عدد من الأصوات الواعدة المشاركة في الكورال، فقدم حوالى الأربعة منهم أغنيات منفردة من أعماله، عزف لهم على البيانو، وتفاعل معهم الجمهور بحماس شديد.
وأمام هذه الليلة، لا يمكن إلا أن نرفع القبعة لفنان “كامل متكامل” بكل ما للكلمة من معنى، يمتلك فائضاً من الإحساس بالكلمة واللحن والصوت، اخترق كل القلوب، وأوصل مشاعره الصادقة إلى كل الناس، فأشعل ليل الكازينو وخليج جونيه، وألهب الأحاسيس، فرقص من رقص وتمايل من تمايل، وفرح وتذكر واستعاد كل من حضر الأمسية لمحة من عمره تركت فيها كلمات الأغاني محطات من الفرح أو الألم..

20 عاماً من التألق
حفل ضخم شكّل مفاجأة لكل من حضره، بل يليق بإنجازات 20 عاماً رسم خلالها سليم عسّاف خطوات رحلة نجومية حالمة، حتى أصبح عَلَمَاً وصاحب بصمة مميّزة في دنيا الفن اللبناني والعربي، وكم من كبار النجوم تألقوا بكلماته وألحانه، كما خطا صاعدون أولى درجات المجد على إيقاعات أعماله.

ألف مبروك “رجعني ع لبنان”، وألف مبروك “ليلة حب”، وعقبال ألف ليلة وليلة من التألق والإبداع … تستحق كل النجاح..

خاص Checklebanon
رئيسة التحرير: إيمان ابو نكد
مدير التحرير: مصطفى شريف

مقالات ذات صلة