هكذا أبكت منى واصف “الأم” الجمهور العربي في رمضان!!

“الله يلعن أبو الغربة مين بحبّا.. والله تعبنا يا أبو طارق”، بهذه العبارة والدموع تغطي وجنتيها، أعربت الممثلة السورية القديرة منى واصف عن وجعها لمواطنها الممثل جرجس جبارة، ضمن أحداث مسلسل “ما اختلفنا”.

ويقدّم المسلسل مجموعة من اللوحات المنفصلة والمتصلة، بأسلوب الكوميديا السوداء، ملامساً وجع المواطن العربي عموماً والسوري خصوصاً، من تأليف مجموعة من الكتّاب العرب، وإخراج وائل أبو شعر.

الله يلعن الغربة
وفي حلقة تناقلتها مواقع التواصل، وحملت عنوان “الله يعلن الغربة”، تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، مقطعاً مؤثّراً من الحلقة جمع واصف وجبارة، في مشهد عبّر عن ألم الغربة ووجع الأهل لفرقتهم عن أولادهم.

https://www.facebook.com/AlarabyTV2/videos/994213078802124/?ref=embed_video&t=0

وجلست “أم طارق (واصف) إلى مائدة الطعام مع زوجها، فيما كراسي أبنائها الثلاثة حل محلّها 3 هواتف جوّالة باتصال هاتفي مرئي مباشر معهم من بلدان مهجرهم، قبل أن تنقطع الكهرباء ويبدأ حوار وجداني يعبّر عن قسوة الواقع.

وإذ سأل الأب الأم الحزينة بعد انقطاع الاتصال مع أبنائها: “شو مشتهية إسكبلك”، فأجابته: “مشتهية أحضن ولادي، بوسن، شمّن، ضمّن، لك مشتهية إلمسن بس لمس، مشتهية كل هالموبايلات يختفوا، وشوف ولادي وأحفادي حواليي”.

وأكدت أن المنزل بارد ويفتقد للدفء، ليس بسبب انقطاع الكهرباء، بل بسبب “الغربة” التي تسيطر على قلوب الأهل “يلعن أبو الغربة، تعبنا، تعبنا يا ربّي تعبنا كتير”.

فيديو يتصدر منصات التواصل
وحققت الفيديو أكثر من 2.4 ملايين مشاهدة على فايسبوك مع 94 ألف إعجاب وتعبيرات إيموجي عن الحزن والغضب بسبب الهجرة إضافة إلى 8500 تعليق صبّت جميعها في خانة الإعراب عن الأسى والحزن.

أما على يوتيوب، فتداولته العديد من المنصات والمواجه الإخبارية الفنية، وعقّب عليه الجمهور، مشيرين إلى الإعجاب بأداء الممثلة السورية القديرة، لاسيما صرخة الآخ التي تطلقها في منتصف كلامها.

مقالات ذات صلة