خاص: ماذا سيشاهد اللبنانيون على الشاشات المحلية في رمضان؟!

مع بدء العد العكسي لأول أيام شهر رمضان المبارك، سارعت شاشات التلفزة اللبنانية إلى الترويج للأعمال التي ستكون المائدة الرمضانية اليومية على مدار 30 يوماً، من خلال أعمال درامية وبرامج ترفيهية تحل مكان الحوارات والنقاشات السياسية.

وبما أن القنوات الأبرز هي “الجديد”، “lbci” و”mtv”، فبدأت هذه المحظات الثلاث بنشر مشاهد مشوّقة، ولقطات مؤثرة، و”Master Scene” يأسر الجمهور، ويدفعه لاختيار هذا العمل وتفضيله على سواه، مع عبارات التأثير والجذب، وبث الحماس للفوز بأكبر عدد من الجمهور..

توقيف بث الـlbc والجديد حتى إشعاراً آخر؟

لكن اللافت أنّ القنوات لم تحسم أو تحدد بعد مواعيد عروض المسلسلات، لأن الفيصل في اختيار مواقيت العرض، حسب مصدر فني مطلع، هو “الرُعاة” والمُعلنين، وكم سيجذب هذا الإعلان أو ذاك من جهات راعية تعرض منتجاتها بين فواصل المسلسل.

وفي ما يلي مسلسلات المحطات اللبنانية الأبرز:

Mtv: 3 أعمال عربي مشترك

“نقطة انتهى”: عابد فهد، عادل كرم وندى أبو فرحات، من إنتاج “صبّاح إخوان”، تأليف فادي حسين، وإخراج محمد عبد العزيز.

ويدور المسلسل حول زوجين صيدلانيين هما فارس (عابد فهد) كارما (ندى أبو فرحات) يعيشان في بيروت، لكن فارس يرتكب خطأ لا يُغتفر فيقع في فلك المافيات، ولا يتمكّن من الخروج منها، قبل أن يقرر وضع “نقطة انتهى” في حياته وفتح صفحة جديدة.

“ع أمل”: طرحت شركة “إيغل فيلمز” الفيديو التشويقي للمسلسل، الذي تصدّرته الممثلة ماغي بو غصن، إلى جوار النجوم عمّار شلق، بديع أبو شقرا ومهيار خضّور، مع مشاركة للمغنية إليسا في “جينيريك” المسلسل.

ويقدّم المسلسل الذي كتبته نادين جابر، وأخرجه رامي حنا، قصة اجتماعية بأسلوب درامي مشوّق، عن راقصة “باليه” يطاردها ثلاثة رجال.

“2024”: نادين نسيب نجيم تتخلّى عن ثنائيتها مع النجم السوري قصي خولي، لتتعاون مع مواطنه محمد الأحمد، في استعادة لشخصية النقيب سما عقل، التي سبق وقدمتها في مسلسل 2020.

تدور أحداث العمل الجديد في إطار أكثر إثارة مع وجود عوالم وشخصيات جديدة، على مدار 15 حلقة، كتبها بلال شحادات، وأخرجها فيليب أسمر.

Lbci: بين المحلي والفانتازيا السورية
“سر وقدر”: آخر أعمال الممثل الراحل أمس الأول فادي ابراهيم، من إنتاج “فادي المعلوف” وإخراج كارولين ميلان، وقصة وسيناريو وحوار الممثلة اللبنانية فيفيان أنطونيوس، في طلة لبنانية 100%.

يتناول المسلسل قصة حب بين ملكة لبنان السابقة رهف عبدالله والممثل اللبناني بيتر سمعان، في إطار من الخيانة، ويحضر إبراهيم في دور نائب لبناني يموت في عملية اغتيال، وتجسد عبدالله دور زوجته التي تقع بحب مدير أعمالها.

“العربجي2”: النجم باسم ياخور يواصل رحلة الانتقام من الذين ظلموه، مع توسيع إطار المنتقم منهم، لاسيما بعد زاد الغدر عن حدّه وهو ما بدا واضحاً في البرومو الذي نشره عبر حسابه الخاص مؤخراً، ويظهر فيه يتلقى الطعنات في الظهر.

المسلسل الذي انتهى جزؤه الأول نهاية مفتوحة، أيام قليلة ويتحدّد مصير أبطاله، بعدما تعاقدت شركته المنتجة “غولدن لاين”، مع الكاتب مؤيد النابلسي للتعاون مع كاتب الجزء الأول عثمان جحي على نص أخرجه سيف الدين سبيعي.

الجديد: حُب وهُيام بين العربي المشترك والأكشن السوري
“نظرة حب”: كشف الفنان السوري باسل خياط عن البرومو الرسمي لمسلسله الرمضاني، الذي تشاركه بطولته النجمة اللبنانية كارمن بصيص.

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي يجمع بين التشويق والرومانسية، وقصة حب عاصفة، كتبها رافي وهبي وأخرجها حسام علي.

“تاج”: النجم تيم حسن بشخصية ملاكم في خمسينيات القرن الماضي، في مواجهة التاجر المرهون للاحتلال الفرنسي بسام كوسا، وقصة حُب مع المغنية فايا يونان.

يعتبر المسلسل نقلة جديدة للنجم تيم حسن بعد سلسلة الهيبة، ثم الزند (رمضان الماضي)، وصولاً إلى “تاج”، الذي كتبه عمر أبو سعدة، وأخرجه سامر البرقاوي، من إنتاج “صبّاح إخوان”.

بسام كوسا وتيم حسن.. تفاصيل ومعلومات جديدة حول مسلسل "تاج"

برامج ألعاب
ويُضاف إلى ما سبق من مسلسلات بعض البرامج الترفيهية التي تعتمد على الألعاب البسيطة من خلال الاتصال الهاتفي والربح السريع، كبرامج العام الماضي: “حسابك عنّا” على lbci، “خلّي عينك ع الجديد” على قناة الجديد و”ربحا ع الطاير” على mtv.

وأعلن الممثل وسام حنا عن برنامجه الجديد “أكرم من مين”، والـmtv اعلنت عن برنامجها الرمضاني، ليبقى الخيار للمشاهد الذي سيحسم في ختام الشهر تراتبية الأعمال الناجحة خلال موسم دراما رمضان، لاسيما مع استمرار عرض المسلسلات التركية المدبلجة إلى السوري التي بتابعها الجمهور أصلاً.

وسام حنا طيلة شهر رمضان عبر lbci من خلال “اكرم من مين” | Awael News Magazine
مصطفى شريف- Checklebanon

مقالات ذات صلة