تعليقاً على فشل”ليلة العيد” في تحقيق إيرادات عالية… يسرا: “توقعت ذلك”

كشفت الفنانة المصرية يسرا، عن سبب فشل فيلمها الأخير “ليلة العيد” الذي يُعرض حالياً في دور العرض السينمائية في مصر، ومهدّد بالرفع منها، لعدم تحقيقه إيرادات عالية، مقارنةً بغيره من الأعمال التي يتنافس معها.

وقالت يسرا، إنّ الفيلم يناقش قضايا اجتماعية مؤثرة قد يراها البعض “كئيبة”، لذا فلم يحظ بإقبال جماهيري لمشاهدته في السينما.

وأكّدت أيضاً ـ خلال تصريحات إذاعية ـ أنّه عندما يتمّ عرضه عبر شاشة التلفزيون، سيشعر المشاهد بأهميته ويستغرب من عدم نجاحه فترة عرضه في السينما، لما يلمسه من جوانب اجتماعية مهمّة تخصّ المرأة، ويناقش أزمات كبرى تتعرّض لها غالبية البيوت المصرية. ورغم عدم نجاحه في تحقيق إيرادات عالية إلاّ أنّها سعيدة بالتجربة وراضية عمّا قدّمته من خلالها.

تعاونت يسرا في “ليلة العيد” مع عدد كبير من الفنانات والفنانين، من بينهم نجلاء بدر وعبير صبري ويسرا اللوزي وهنادي مهنا وريهام عبد الغفور وسيد رجب وأحمد خالد صالح، وإخراج سامح عبدالعزيز.

يسرا تحدثت عن اعتزال الزعيم عادل إمام، حيث تعاونت معه في العديد من الأعمال السينمائية التي تعدّ من أهم مشاريعها الفنية التي قدّمتها طوال مسيرتها الفنية، فقالت إنّها تفاجأت بالقرار لعدم تخيّلها يوماً ما أنّه سيبتعد عن الفن أو الجمهور، مؤكّدةً أنّه كرّس حياته كلها للفن وأصبحت الراحة من حقه.

تجربة سينمائية وحيدة خاضتها يسرا مع النجم عمرو دياب، في فيلم “ضحك ولعب وجد وحب”، حيث ظهرت من خلاله كمنتجة سينمائية للمرّة الأولى، وعن سرّ عدم تكرارها كشفت عن أنّها اكتشفت الصعوبة والمسؤولية الكبيرة وراء إنتاج عمل فني، لذا فضّلت ألاّ تكررها. وعن رأيها في ابتعاد الهضبة، عن التمثيل، قالت إنّه من أكثر الفنانين ذكاءً وتركيزاً في مشاريعه الغنائية، ففضّل أن يصبّ اهتمامه على الغناء فقط.

ويُشار إلى أنّ يسرا، أعلنت رسمياً خروجها من المنافسة الدرامية التي يشهدها الموسم الرمضاني المقبل، وذلك بسبب رغبتها في التركيز في السينما، حسبما صرّحت لعدد من وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة