خاص موقعنا: “لما بحبّ”.. مبروك للعشاق “إبداع سهام” و”إحساس محمود” و”طرب آدم” (فيديو)

ما هي إلا أيام ويهل علينا “عيد الحب”.. يوم الاحتفاء بكل قلبين عاشقين.. بالهيام والأحلام والورود الحمراء.. مع القلوب السارحة والقبلات الجارحة..

ولكن استباقاً لهذا اليوم طلّ علينا النجم الشاب آدم بأغنية جديدة “لمّا بحبّ” من كلمات الشاعرة سهام الشعشاع.. وألحان المايسترو محمود عيد.. فكانت أغنية جمعت أركان المجد الأربعة..

أغنية جديدة اكتملت فيها عناصر النجاح كله.. حتى تصدّرت “الترند”.. وأصبحت تتردد على كل شفة ولسان.. لاسيما “ستوريات” العاشقين.. وآهات لياليهم ونهاراتهم الهائمة..

أول هذه العناصر وأبرزها هو المناسبة.. فعيد الحب وتحديدا في لبنان من الضروري أن يكون طوال العالم. وليس فقط يوماً واحداً.. إذ في ظل الزمن الصعب والأسى والعذابات التي نعيشها.. ترانا نبحث عن “لمسة حب” و”قطرات عشق” و”رذاذ هُيام” يُبلسم آلامنا الحياتية.. سواء بصوت عذب أو كلمة شاعرية أونغمة تطرب لها القلوب قبل الآذان..

أما ثاني العناصر.. فهي كلمات سهام الشعشاع.. وما أدراك أن تكتب سهام عن العشق والهوى.. ومن منّا نسى “ما بدي إلك شو بني”.. “وبيستحي”.. “يسمحولي الكل” وهذا غيض من فيض أعمالها.. فكلمات سهام الشاعرية تشكل حالة منقطعة النظير.. لأنها تكاد تكون المرأة الشاعرة الأفضل في فن التعبير عن المشاعر والإحاسيس بكلمات… وكأنها ترسم لنا “بريشة فنان” المشاعر الجيّاشة التي تمس كل عاشق.. لما لها من باع طويل وعميق في عالم المشاعر والأحاسيس ورقي الكلمة.

وثالثاً ألحان محمود عيد.. التي حتى كبار الملحنين والمغنين يعترفون بجمال نغماته و”سلاسية نوتاته” وسحر انامله في الطرب والتألق.. فعلا موسيقاه “عيد”..

والختام مع إبداع صوت آدم.. الذي منحه الله هبة تتجلى فيها قمة الإحساس.. حتى حالة متميزة لا شبيه لها “أو قلّ نظيرها”.. تسمع صوته فتحلّق في عالم من الأنغام دون عُرب أو ألحان وحتى كلمات.. بل صوته بحذ ذاته سيمفونية مكتملة الفصول والنوتات.. فكيف إذا اجتمعت مع كلمات سهام الشعشاع وألحام محمود عيد.. عندها يكتمل المجد من كل أبوابه..

من موقعنا Checklebanon ألف مبروك لعيد الحب وعشّاقه بأحدث أعمال آدم بتوقيع المتألقيَن سهام الشعشاع ومحمود عيد..

 

 

 

مقالات ذات صلة