هاني شاكر إلى المحاكم!

قرّرت جهات التحقيق في مصر، إحالة المطرب الكبير هاني شاكر إلى محكمة الجنايات، لمحاكمته في قضية سب وقذف رئيس رابطة الأندية المحترفة أحمد دياب، بعدما تمّ تسريب مكالمة هاتفية بينه وبين رئيس نادي الزمالك السابق المستشار مرتضى منصور.

جاء القرار بعدما تقدّم رئيس الرابطة ببلاغ إلى النيابة قبل فترة، يتهم فيها شاكر بالتشهير به عبر مواقع التواصل، حيث علّق على مكالمة مسرّبة بينه وبين منصور، قائلاً إنّ ما دار بينهما هو سبب فساد المنظومة الرياضية في مصر، ولا بدّ من تدخّل المسؤولين للحفاظ على مستقبل مصر الرياضي من أيدي هؤلاء المرتزقة وفقاً لحديثه.

دياب اعتبر ذلك سباً صريحاً له، بخاصة أنّه أنكر معرفته بتلك المكالمة المسرّبة، واتهم مرتضى منصور بفبركتها ونشرها عبر “السوشيال ميديا” من دون الحصول على إذن بتسجيل حديثه معه، لذا اتهم هاني شاكر بالإساءة إلى سمعته. ووفقاً للقانون في مصر، فإنّ عقوبة الإساءة إلى الغير عبر مواقع التواصل، هي الحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات، وغرامة مالية لا تقلّ عن 100 ألف جنيه.

من جانبه لم يعلّق أمير الغناء، على هذا القرار الصادر في حقه، أو يكشف عن خطته في التعامل قانونياً معه.

وقبل صدور القرار بساعات، روّج هاني شاكر لحفله الجديد الذي سيحييه في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم 14 شباط (فبراير) المقبل، احتفالاً مع جمهوره بيوم عيد الحب الذي يحلّ في هذا اليوم، كما يستعد لطرح أغنية جديدة بعنوان “انسى اللي خان”، سوف تُعدّ تجربة جديدة بالنسبة له، بحسب تصريحاته الأخيرة لـ”النهار العربي”.

مقالات ذات صلة