“أرسم لاجل غزة” مرسم شبابي فني

أقامت “اللجنة الشبابية والطالبية لدعم القضية الفلسطينية” ولجان “العمل في المخيمات” وجمعية “ابداع” ومؤسسة القدس الدولية، مرسما شبابيا فنيا تضامنيا، تحت عنوان “أرسم لاجل غزة” برعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلاس ممثلا بحيدر قليط على رصيف عين المريسة لمدينة بيروت.

تضمن المرسم لوحات للرسامين المحترفين وفقرات خاصة بالأطفال، منها الرسم على وجوههم ورسومات مرتبطة بالقضية الفلسطينية وحكواتية تروي قضية فلسطين.

البداية مع النشيدين الوطني والفلسطيني ثم كلمة نقيب الممثلين في لبنان نعمة بدوي، فكلمة المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية ألقاها مسؤول قطاع الشباب في حركة “حماس” في لبنان علي يونس.

ثم ألقى منسق اللجنة الشبابية والطالبية لدعم القضية الفلسطينية وعميد التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي ايهاب المقداد كلمة أيضا.

وقال قليط باسم راعي الاحتفال الوزير كلاس: “أطفال فلسطين وأطفال غزة وشهداء فلسطين وشهداء غزة هم بحاجة الى وقفة تضامنية ولو بالكلمة. نحن نقول بأن الذي حصل اليوم هو استنهاض للفكر الشبابي ونحن نرى ماذا يحدث في الملاعب العالمية”.

أضاف: “الكيان الصهيوني ما زال متمثلا بالاتحادات الرياضية ورأينا روسيا كيف يتم معاقبة رياضييها”.

وختم: “تحية الى الشهداء الذين يدافعون عن القضية وفلسطين سوف تعود الى أهلها ونعم سوف نصلي في القدس. القدس ستبقى عربية وستبقى عاصمة أبدية لفلسطين”.

مقالات ذات صلة