خاص Checklebanon: “Miss Natural Beauty”…” حفل جميل من دون تجميل”!

بعدما عوّدنا على الأفكار الخلاقة، لاسيما لقاءات التكريم لمَنْ يستحقون التكريم، والدولة بعيدة عنهم، من الزملاء المحررين والمصورين، الذين أقل ما بحتاجون إليه هو قول “يعطيكم العافية”..

يطل علينا الزميل الإعلامي زكريا فحّام بفكرة مسابقة جمالية مختلفة، مسابقة بعيدة عن الجمال الذي تصنعه يد البشر، لتكريم الجمال الذي تتجسّد فيه يد خالق الأكوان… مسابقة ستضم في لجنة تحكيمها كوكبة من الأطباء وجراحي التجميل الموقرين، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمعنيين في عالم الجمال والموضة والأناقة، تتوسّطهم ممثلة سورية (سوف تكون المفاجأة) من نجمات الصف التلفزيوني الأول…

Miss Natural Beauty، مسابقة جمالية تحمل رسالة هادفة، تطالب من خلالها بالمحافظة على الجمال الذي منحه الرب لمخلوقاته، والبقاء على الجمال الطبيعي تشبّهاً بالطبيعة، مع الإلتزام باللجوء إلى التجميل عند الحاجة وليس للتشبه بالآخرين.

ومن موقعنا Checklebanon كان لنا هذا اللقاء مع الزميل فحام، الذي نقلنا إلى أجواء التحضيرات للحفل المرتقب بتاريخ 24/1/24 في الكورال بيتش..

*كيف وُلِدت فكرة المسابقة؟!
“فكرة المسابقة وُلِدَتْ نتيجة مُصادفة لطيفة مع زميلة اضطرت للتوجّه إلى عملها دون “تلطيخ” وجهها بمستحضرات التجميل، فبدت ملامحها الطبيعة أجمل كثيراً من التزيّن بالألوان والمكياج، فطُرِح السؤال عن إمكانية مشاركتها في مسابقة تُعنى بالجمال الطبيعي، دون عمليات التجميل أو المكياج.

وبما أنه لا توجد أي مُسابقة تكرّس الجمال الطبيعي، نظّمنا مسابقة إسمها يدل عليها Miss Natural Beauty، فكانت المفاجاة عندما تقدّم ما يزيد على 63 شابة للمشاركة في المسابقة، تحت عنوان “كوني جريئة مع التقيّد بالشروط المستحيلة لإبراز جمالك”، ثم تمّ اختيار 16 مشاركة”.

*هل لاحظتم عزوفاً او ترددا عن الاشتراك في المسابقة.. وهل من عقبات واجهت لجنة التحكيم؟!
“كما ذكرت…لم تتردد أي من المشتركات بالظهور دون تبرّج ومكياج، بالعكس كان منسوب الثقة بالنفس مرتفع جدا بجمال كل شابة بذاتها وشخصيتها، في المقابل كان التردد من أعضاء لجنة التحكيم بسبب صعوبة الاختيار بين المشتركات، اللواتي تميزت كل واحدة منهن بصفة معينة.

للاسف عدد كبير من المُتقدّمات للمشاركة في المسابقة، لم يتم اختيارهن بسبب محدودية العدد، وهو ما أزعج لجنة التحكيم، التي تمنت أن تعود الشابات إلى المشاركة في الموسم المقبل، خاصة أنه لا يزال أمام اللجنة تحدّي اختيار الملكة ليلة الحفل”.

*ماذا تتوقعون لهذا الحفل؟.. وهل من رسالة يحملها؟!

“كلي ثقة بأن هذا الحفل سيحقق أصداء إيجابية جداً، فقد لمست هذا الأمر خلال الإعلان والدعوات التي وجهناها للراغبات بالمشاركة، فلاقى إقبالاً كبيراً، وهو ما ينسحب على الرسالة الأساسية للحفل، ألا وهي أهمية التقليل من التبرّج والمكياج، وعدم اللجوء إليه في كل الأوقات.

من هنا ادعو الجميع إلى الابتعاد عن التجميل دون سبب، أو للتشبّه بأي كان، بل كوني أنتِ، وحافظي على لمسات الرب الجمالية التي أبدعها حين رسم جمالك ومفاتنك، ولا تقتربي من التجميل إلا للضرورة وليس للتغيير، لأن الجمال الطبيعي هو أسمى أنواع الجمال، وكوني جميلة كما تكون الطبيعة جميلة في كل الفصول”..

*المرأة “الجميلة” في قاموس زكريا فحّام.. طبيعية أم متبرّجة ؟!

“انا اعشق المرأة الطبيعية قلباً وقالباً، أي أنْ تكون على طبيعتها من الداخل بالنفسية والتفكير والتصرّف، والابتعاد عن الابتذال والتصنّع، ثم طبيعية الملامح سواء الوجه أو الجسد.. فالفتاة الطبيعية جميلة كيفما كانت، ودون الحاجة إلى التجميل ومبضع الجراح أو إبر البوتوكس والفيلر وسواها من التدخلات… الا عند الضرورة”..

نختم اللقاء مع “الفحام” … بإنتظار “الحفل الجميل من دون تجميل”..

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة