نجوم الفن في السعودية يتقدمون لجوائز “جوي أووردز”: الحدث الذي يجذب أنظار الملايين من العرب

يتنافس فنانون وممثلون ومؤثرون من الوطن العربي على جوائز صناع الترفيه أو “جوي أووردز” في دورتها الرابعة، ضمن فعاليات موسم الرياض لعام 2023، حيث بدأ التصويت لاختيار النجوم والأعمال المرشحة للفوز بالجوائز ضمن 5 فئات تشمل السينما والموسيقى والرياضة والمسلسلات.

ويتم التصويت من خلال التطبيق الخاص للجائزة المتوفر على الهواتف الذكية للمستخدمين حيث تعتبر الجائزة من أبرز الجوائز العربية التي تُقدّم للفائزين باعتبارها اعترافا صريحا من الجمهور بالتميز في الإنجازات الفنية والرياضية ومجالات التأثير، الأمر الذي يجعل لها أهمية كبيرة لاعتمادها على تصويت الجمهور دون دخول أي معايير أخرى من جهات تحكيمية.

ومن أبرز النجمات السعوديات المرشحات لفئات السينما والموسيقى والمسلسلات، آيدا القصي، إلهام علي، خيرية أبولبن، فاطمة البنوي، داليا مبارك، همس فكري، ميلا الزهراني، هند محمد، العنود سعود، في فؤاد، أصايل محمد ووجدان محمد.

وفي فئة السينما تتنافس كل من آيدا القصي، إلهام علي، وخيرية أبولبن وفاطمة البنوي على جائزة “الممثلة المفضلة”، حيث تشارك آيدا بدورها في فيلم “راس براس” إخراج مالك نجر وتأليف عبدالعزيز المزيني.

وتدور أحداث الفيلم في حي “بذيخة”، وهو مكان غريب لا يعكس سوى طابعه غير العادي. ويركز الفيلم على شخصية “درويش” السائق العاشق والبسيط الذي يتم تجسيده من قبل النجم عادل رضوان. وينجح “درويش” عن طريق الصدفة في نقل أكبر مجرم متقاعد من المطار، مما يؤدي إلى مطاردته من قبل عصابة المجرمين السابقين الذين يسعون لاستعادته بسلامة.

وتتوالى الأحداث بإيقاع متسارع أحيانا وببطء أحيانا أخرى، وتحمل في طياتها لقطات شبه مضحكة عندما يتورط “درويش” بالتعاون مع “أبوغدرة” و”فياض” الرئيس التنفيذي الجديد لشركة التاكسي، في مهمة تضليل العصابة. يقومون بخداع العصابة وإقناعها بأن المجرم العجوز مازال على قيد الحياة، مما يؤدي إلى سلسلة من الأحداث غير المتوقعة والمغامرات الكوميدية البارعة.

وتتقدم إلهام علي عن دورها في “تشيللو” الذي يُعد أول أفلام الرعب في السعودية التي يتم إنتاجها بمعايير عالمية، حيث ضم نخبة من المشاهير العالميين منهم الممثل البريطاني جيرمي آيرونز الحائز على جائزة الأوسكار والفائز مرتين بجائزة إيمي، إلى جانب الممثل الأميركي توبين بيل الذي يتميز بلعب أدوار الشر في أفلامه، وكذلك أدوار القتل المتسلسل ومن أشهر أدواره دور القاتل جيجسو في سلسة أفلام الرعب “سو”، وهو من إخراج الأميركي دارن لين بوسمان الذي أخرج الأجزاء الثلاثة من سلسلة “سو” وشارك في تأليف بعضها.

وتشارك خيرية أبولبن عن دورها في فيلم “عبد” الذي حصد 3 جوائز ضمن جوائز مهرجان أفلام السعودية في دورته التاسعة في مايو الماضي، والذي ترشحت من خلاله الفنانة أبولبن لجائزة أفضل ممثلة.

وتدور قصة الفيلم حول شخصية “سكِّر” الذي يواجه هو وزوجته “لطيفة” موجة غضب من المجتمع بسبب فيلم فيقرر السفر عبر الزمن من أجل تعديل الخطأ ولكن تخرج الأمور عن السيطرة.

أما فاطمة البنوي فتترشح عن دورها في فيلم “العميل صفر”، الذي يعد أولى تجاربها في السينما المصرية، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول فرد أمن يحلم بأن يكون بطلاً مثل جيمس بوند، لكنه يفشل في ذلك ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية. وفي فئة الموسيقى، تترشح داليا مبارك لجائزة “أفضل أغنية” عن أغنيتها “قلبي صادق”، فيما تترشح همس فكري لجائزة “الوجه الجديد المفضل” في فئة الموسيقى.

أما السعوديات المرشحات لجائزة “أفضل ممثلة” عن فئة المسلسلات، فتترشح إلهام علي عن دورها في مسلسل “جريمة قلب”، وميلا الزهراني عن دورها في مسلسل “دفعة لندن”، وهند محمد عن دورها في الجزء الثاني من “منهو ولدنا؟”، والعنود سعود عن دورها في مسلسل “دكة العبيد”. وعن جائزة “أفضل وجه جديد في المسلسلات”، فتترشح في فؤاد عن دورها في مسلسل “ماما غنيمة”، وأصايل محمد عن دورها في مسلسل “سكة سفر”.

وتعد وجدان محمد، المرشحة السعودية لجائزة أفضل مؤثرة عن فئة المؤثرين، إحدى أبرز المؤثرات السعوديات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي مدونة متميزة في عالم الطهو وفنون الطبخ، ويتابعها أكثر من 2 مليون و200 ألف على إنستغرام.

حح
العرب

مقالات ذات صلة