جائزة ورقم في “غينيس” لـ”خطيب وعلمي”… وعالم البوليفارد في السعودية يشهد

حازت شركة الإتحاد الهندسي السعودية – خطيب وعلمي جائزة Construction Week Awards – KSA 2023 لافضل مشروع Commercial Project of the year وجائزة ENR (Engineering News Record ENR 2023)، وذلك عن مشروع عالم البوليفارد Boulevard World الذي تم إنشاؤه في وقت قياسي بلغ 80 يوماً.

وإفتتح المشروع خلال موسم الرياض للعام 2022، ليحقق إنجازاً رائعاً يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وساهم المشروع في إغناء مكانة المملكة على المستويات الترفيهية والاجتماعية والثقافية.

وفي تفاصيله، يحتوي عالم البوليفارد على منطقة ترفيهية متعددة الثقافات. وقامت شركة الاتحاد الهندسي السعودية – خطيب وعلمي بالتعاون مع صاحب العمل شركة “صلة” بالدعم الفني والإشراف على مدار الساعة على تنفيذ المشروع.

كما صممت شركة الإتحاد الهندسي السعودية – خطيب وعلمي البنية التحتية والاعمال الخارجية والحدائق إضافة إلى القيام بدراسة التأثيرات المرورية في المشروع.
كما حاز المشروع على تقدير موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، حيث حطمت أرقاما قياسية جديدة من خلال إقامة أكبر بحيرة اصطناعية، والتي تقدم تجربة ركوب الغواصة، وأطول نموذج معدني طبق الأصل لشخصية خيالية، وأكبر كرة ضوئية LED ، بالاضافة الى أكبر استديو إنتاج موسيقي يضم عروضاً للدلافين، والى قوارب البندقية، وكابل السيارات المعلق Cable Car وبالونات الهواء الضخمة.

ويشار الى أن عالم البوليفارد جزء الفعاليات الترفيهية والثقافية والاجتماعية التي تقام في الرياض ويؤمن رحلة الى ثقافات عشر دول، ما يتيح لهم تجربة متعة السفر من بلد إلى آخر في مكان واحد، حيث يمكن للزوار التنقل من تاج محل، الى البندقية، ثم الولايات المتحدة وفرنسا واليونان والصين وإسبانيا واليابان والمغرب والمكسيك، كما تتواجد الفعاليات الخاصة لكل دولة من الدول.

لبنان الكبير

مقالات ذات صلة