خاص: إنه “زمن” تانيا قسيس!

تانيا قسيس في حفل ضخم يكرّم المرأة أولاً وأخيراً … في كازينو لبنان..

مُفعمة بالأنوثة والتألّق.. بسيطة إلى حد التواضع.. مُبتسمة كإشراقة فجر يضحك.. رقيقة إلى أقصى حدود الشغف.. وأنيقة الحضور والعبارات.. إنها السوبرانو تانيا قسيس.. والاسم وحده يكفي للإعلان عن حدث فني غنائي استعراضي ضخم في 9 آب (أغسطس)، على مسرح كازينو لبنان.

حفل تانيا قسيس مع الأوركسترا في الكازينو، ليس مسرحية غنائية، كما أكدت تانيا خلال المؤتمر الصحفي، الذي نظّمته لأهل الفن والإعلام والجمهور، في Grand Cinemas – ABC (أشرفية)، بل هو لوحات استعراضية تعبّر من خلالها عن تطور حياة الأنثى بكل تفاصيلها.

لوحات فنية استعراضية تكشف الصراع الداخلي للأنثى، بين حبّها السري والإعلان عنه، بين سيناريو الحرب وقوة المرأة على التحمل ومقاومة الأزمات، بين رحلتها بمواجهة التمكين وتقبل فرادتها… فكانت تانيا في حديثها عن المرأة وكأنها تقصد كل سيدة أو شابة تواجدت في المؤتمر أو في المجتمع، لأنها ببساطة هي إمرأة وفنانة حتى العظم .. تعطي للمرأة قيمة عالية تستحقها.

يضم الحفل 11 أغنية .. من ألبوم تانيا المقبل “زمن”، وايضا اغانٍ قديمة تعرّف عليها الجمهور سابقا، كشفت عنها النقاب خلال المؤتمر الصحفي، من ضمنها أغنية “شو بّدو” (على سبيل الذكر لا الحصر)، التي توقعنا لها أن تكون “Hit الموسم”، اضافة طبعا الى باقي الاغنيات.. لفرادة المضمون والفكرة، بالتعاون مع طوني كرم المشرف على الألبوم، ومروان خوري، جاد مهنا، مصطفى ناصر و عمرومصطفى… إضافة إلى معزوفتين موسيقيتين..

أما الأوركسترا فتضم 35 موسيقياً، بقيادة المايسترو أندريه حج، يعزفون للوحات يؤدها ممثلون وراقصون، مع سرد روائي يمزج بين الموسيقى الحديثة والتوزيعات الأوركسترالية الساحرة.

ضربت تانيا الموعد مع الجمهور في 9 آب، لكن الموعد الأول كان خلال المؤتمر الصحفي، حيث استقبلت المدعوين بكل ترحاب، وحرصت على تفاصيل التفاصيل، من الإستقبال بالضحكة، إلى الجلوس، إلى البيان الصحفي، وكل الأمور الصغيرة قبل الكبيرة.

أكدت تانيا أنها تعود إلى لبنان بعد شوق وغياب عن جمهورها، الذي بدوره اشتاق إلى صوتها العذب والإطلالة الأنثوية والمحترمة لفنانة تعرف ما تُريد وتسعى إلى تحقيقه، دون أن تهبط من “برجها الفني العاجي”، ودون أن تبقى متربعة بعيداً عن الجمهور، بل تمزج بين الكلمة الحساسة والراقية، والنغمة المتطورة التي يريدها الجيل الطالع.

وعن ألبوم “زمن”، كشفت أن أغانيه وألحانه، ستقدم رؤية تانيا للجمهور، فهي لا تبحث عن الرايتينغ في أعمالها، بل تقدم ما تحب، مع مراعاة الجمهور التواق إلى اللقاء بها ولو عبر الصوت، أما المحيطون بها فباتوا على دراية بما يستهويها وما يقدمونه إليها من أعمال تتماشي مع العصر.. لكن لا تتنازل عن الكلمة الراقية واللحن الآسر.

العلاقة مع وسائل التواصل تقاربها تانيا بعلاقاتها الطبيعية والإنسانية، فلا تسمح باختراق خصوصيتها، ولا تغيب عن جمهورها، بل تبقى على تواصل بكل جديد، تعلن عن أعمالها، تترقب الأصداء، وتتواصل مع الإعلام، لكن ضمن حدود العام، أما الخاص فلكل إنسان عالمه، ولو كان شخصية عامة.

وفيما نترك الغوص في جمالية الحفل إلى الموعد المرصود، فإنّ عرضاً جميلاً شاهدناه خلال المؤتمر الصحفي اختصر ضخامة الإنتاج المنتظر، لاسيما تصوير لبنان كما لم نره من قبل، إضافة إلى مقتطفات من الأغاني الرئيسية، ومشاهد حصرية من أحدث حفل أحيته في مصر.

وكعربون شكر وتقدير وحب للعمل الذي يترقبه الجمهور مطلع الشهر المقبل، تمت مفاجأة تانيا بالاحتفال بعيد ميلادها الذي يصادف بعد ثلاثة أيام من الحفل.

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة