عمرو مصطفى يُشعل الفتيل: تامر عاشور مثال على استباحة سرقة الألحان

فاجأ الفنان المصري عمرو مصطفى جمهوره، بردٍ قاسٍ على تصريحٍ سابق لمواطنه الفنان تامر عاشور، بعد أن قال الأخير إنّه يصعب عليه سماع مصري يقول إنّ صناعة الموسيقى المصرية انهارت، وهو قصد مصطفى بحديثه.

واتهم مصطفى، عاشور في برنامج “حبر سرّي”، عبر شاشة “القاهرة والناس” بسرقة ألحانه: “يا تامر لقد قمت بأغنية لمصطفى صندل التركي. أنت أخذت اللحن والتوزيع الموسيقي، طرحت الأغنية وكتبت عليها اسم ملحن ثانٍ، ومن المفترض أنك داخل عالم صناعة الموسيقى”.

وكشف مصطفى: “انسرقت مني أغنيتان من قِبل مغني المهرجانات. وأصبح منتجو الأغاني في هذه الصناعة يسرقون الأغاني والألحان، هل هذا لا يعني أنّ الصناعة تعرّضت للتدمير؟ وهل يرضيك وجود المهرجانات، واختفاء صورتنا خارج مصر، مع اختفاء أصوات مثل أم كلثوم وعبدالحليم؟”.

وأكّد مصطفى أنّه لن يعاتب عاشور: “لن أعتب عليك لأنك أخذت الأغنية، إلاّ أنك مثال من أمثلة استباحت الجِمَل اللحنية لأشخاص موجودة وحية. لن أردّ عليك أكثر”.

وردّ على سؤال محاورته الإعلامية أسما إبراهيم: “أخذت الموضوع بشكل شخصي لأنني قابلت عاشور سابقاً، وقلت له عندما تحب قول أمرّ تعال، واخبرني به”، مضيفاً: “من المفترض أن يستأذني قبل سرقة ألحاني، كما كان من المفترض سحب الأغنية من على يوتيوب، بعد معرفته بأنّها من ألحاني، خصوصاً أنني أعلنت الأمر على صفحتي الخاصة على فيسبوك”.

وتابع مصطفى: “يجب أن تراجع نفسك، والصناعة تنهار فعلاً، لأنّ صورتنا أصبحت عبارة عن أننا نتصدّر عبر مغني المهرجانات والراب، بينما الأصالة التي كنا نتميز بها، فلا لم تعد موجودةً”.

النهار العربي

مقالات ذات صلة