“صانعة الملكات”.. دراما سياسية كورية تتصدر قائمة نتفليكس

يستمر المحتوى الدرامي الكوري في حصد شعبية واسعة منذ العام الماضي، حيث تظهر المسلسلات والأفلام الكورية بانتظام في قائمة نتفليكس الأكثر متابعة عالميا في أكثر من 90 دولة.

وتفيد آخر مؤشرات المنصة أن الدراما السياسية الكورية الجنوبية “صانعة الملكات” أصبحت أكثر أعمال نتفليكس التلفزيونية غير الناطقة باللغة الإنجليزية مشاهدة على مدى الأسبوع الحالي.

وتصدرت الدراما التي تم إصدارها يوم الرابع عشر من أبريل قائمة نتفليكس لأفضل 10 برامج تلفزيونية غير ناطقة باللغة الإنجليزية في الفترة من 10 إلى 16 أبريل مع 15.87 مليون ساعة مشاهدة.

تدور الدراما، بطولة الممثلتين المخضرمتين كيم هي-إيه ومون سو-ري، حول امرأة عبقرية في صناعة الصور لمجموعة أعمال قوية، تقود خطة لمساعدة محامية لحقوق الإنسان لتصبح عمدة سيول القادمة. وجاء “مجد الانتقام”، مسلسل الانتقام المثير لنتفليكس، و”محامي الطلاق شين”، مسلسل “جاي تي بي سي”، في المركزين الثالث والرابع على التوالي خلال الفترة المذكورة.

ومطلع هذا العام، أقرت الحكومة في كوريا الجنوبية خطة لتعزيز الحضور الثقافي ومضاعفة الصادرات من المحتويات الدرامية الكورية إلى الشرق الأوسط وأميركا الشمالية وأوروبا حتى عام 2027.

وتستهدف الحكومة بذلك أن تكون كوريا الجنوبية رابع أكبر الدول من حيث المحتويات الثقافية من خلال دعم دخول المنصات الكورية إلى الخارج وتشجيع الصناعات ذات الصلة اعتمادا على الرواج الكبير لكتب الكرتون الكورية على الإنترنت والمسلسلات التلفزيونية الكورية.

وفي العام الماضي، شاهد أكثر من 60 في المئة من مشتركي منصة نتفليكس الأعمال الكورية، ما دفعها إلى الإعلان عن مجموعة من الأفلام والمسلسلات والبرامج من البلد نفسه هذا العام.

وتعرض نتفليكس خلال هذا العام 34 عملا، تتنوع بين المسلسلات الرومانسية والكوميدية وتلك المختصة في نقد ظواهر المجتمع والمكائد ومسلسلات الخيال العلمي، في ما تصفه المنصة بـ”أكبر تشكيلة من الأفلام والمسلسلات الكورية على الإطلاق”.

العرب

مقالات ذات صلة