خاص: 5 لحظات تاريخية في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023!

شهد الحفل الـ95 لتوزيع جوائز الأوسكار للعام 2023، الذي نظمته “أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة”، 5 لحظات تاريخية، بدأت من بعدها رسم ملامح جديدة لأمل والصبر والنجاح.

نجوم نالوا الجائزة للمرة الأولى في حياتهم، ونجمات صنعن لحظات دخلت التاريخ، وأداء بطولي ميّز السهرة، التي جرت على مسرح “دولبي” في هوليوود، وفي ما يلي اللحظات الخمس التي وثقتها مجلة “بيبول” الأمريكية:

1- كي هيو كوان ينال أول جائزة أوسكار في حياته
حصل الممثل الأمريكي من أصل فيتنامي كي هيو كوان على أوّل جائزة أوسكار في حياته السينمائية التي بدأها طفلاً، ونال جائزة أفضل ممثل مساعد، عن أدائه في فيلم “كل شيء، في كل مكان، في آن واحد”.

وعلى المسرح عبر النجم عن سعادته بتوجيه الشكر إلى كل من دعمه للحصول على الجائزة، ثم وجه التحية إلى أمه (84 عاماً)، لافتاً إلى أنّه بدأ حياته من مخيم للاجئين، وها هو اليوم ينال جائزة من أعلى منبر في هوليوود.

2- جيمي لي كورتيس تنال أول جائزة أوسكار في حياتها
حازت نجمة هوليوود القديرة أوسكارها الأول كأفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم “كل شيء، في كل مكان، في آن واحد”، وتوجهت بالشكر إلى كل من دعمها في رحلتها الفنية الطويلة حتى نالت جائزة الأوسكار.

وأنهت كلمتها باستذكار والديها الراحلين، مشيرة إلى هذه أن الجائزة التي نالتها هي نفس الجائزة التي ترشحت والدتها الراحلة الممثلة جانيت لي في عام 1960 للحصول عليها.

3- روث كارتر أول إمرأة سمراء تناول جائزتي أوسكار
مع حصولها على جائزة الأوسكار الثانية، كأفضل مصممة أزاء لفيلم “الفهد الأسود: واكاندا للأبد”، تكون روث كارتر المرأة السمراء الأولى التي تصنع لحظة تاريخية في حفل الأوسكار، بفوزها مرتين بجائزة الأوسكار.

وفي كلمتها، توجهت روث بالشكر إلى القائمين على حفل الأوسكار، لتقدير جهودها كبطلة سمراء، في تحقيق إنجاز عالمي، رغم مرورها بخسارة والدتها مؤخراً، والتي أهدتها الجائزة.

4- بريندان فريزر يفوز بأول أوسكار في حياته
قبّل النجم بريندان فريزر أول جائزة أوسكار ينالها في حياته، كأفضل ممثل عن دوره في فيلم “الحوت”، معرباً عن عميق سعادته باللحظة التاريخيه في حياته، ومتوجهاً بالسكر إلى كل من دعمه لاسيما الممثلة هونغ تشاو التي أدت دور ممرضته في الفيلم.

واعتبر أنّ هذا الفوز أجمل تكريم في حياته، خاصة أنه يشكل العودة الأولى له، بعد توقف استمر لفترة طويلة خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، في حين كان يحصد نجاحات كبيرة في التسعينيات.

5- ميشال يو أول ممثلة آسيوية تنال جائزة أوسكار أفضل ممثلة
حققت نجمة فيلم “كل شيء، في كل مكان، في آن واحد” الممثلة ميشال يو لحظة تاريخية في تاريخ حفل الأوسكار، عند فوزها بجائزة أفضل ممثلة دور أساسي، لتصبح أول امرأة آسيوية تفوز باللقب.

وتوجهت يو في كلمتها إلى جميع الأولاد والبنات الصغار الذين يشاهدونها، مشيرة إلى أن فوزها منارة للأمل والإمكانيات، وتأكيد على أنّ الأحلام الكبيرة تتحقق، لا تدعوا أي شخص يحبطكم، وإلى كل الأمهات ولاسيما أمها أكدت أنهن البطلات الحقيقيات في الدنيا.

مقالات ذات صلة