خاص: وسّع.. وسّع.. وصّل الدعم وصّل”!

مطلع العام الجاري كُنّا قد نشرنا خبراً نقلناه من أرض الحدث.. عن صحيفة بيروتية عريقة على أهبّة الاستعداد لإغلاق أبوابها.. وحتى أنّ إدارتها اكتفت بإبلاغ الموظفين “ورقياً” بتحضير أنفسهم لـ”الباي باي”.. ولكن جدَّ في الأمور أمور.. و”كُشِفَ المستخبي وبان المستور”..

فرئيس تحرير الصحيفة الذي يتبجّح في إطلالاته الإعلامية بالدفاع عن حقوق الشعب.. ويُطالب بحقوق الموظفين.. ما زالت “ليرته بخير”.. وهناك من موظفيه مَنْ يتقاضى ما دون المليون ليرة راتباً شهرياً لقاء دوام عمل يلامس الـ5 ساعات.. لذلك “لعبها صح” وأشاع بين موظّفيه وحتى على صعيد دوائره الصغرى.. بأنّه بات مخنوقاً وغير قادر على الاستمرار.. علّ الصوت يصل.. وفعلاً وصل الصوت ووصل الدعم..

وكان أوّل الغيث محلياً عقد إعلاني لإحدى كبريات شركات الشوكولا في البلد لمدّة عام كامل.. ما يعني أنّ عمر الصحيفة مبدئياً امتدَّ عاماً كاملاً.. ناهيك عن دعم “من بين الكواليس” وصل من “الإمارات، الكويت وسلطنة عُمان”..

و”الله لا يقطع رزق حدا.. ولا يسكّر باب الرزق بوجوه الناس.. وكلّنا أمل أن تواصل المؤسّسة الصحفيّة الزميلة رحلتها الإعلامية.. ولو تقلّص عديد الموظفين فيها إلى أدنى مستوى.. فالحياة مستمرة!!

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة