خاص: صحيفة بيروتية عريقة تترجّل عن صهوة الخبر!!

للأسف صدر القرار.. وما هي إلا أيام معدودات حيث ستُعلن صحيفة ورقية “بيروتية” عريقة، التوقّف عن الصدور ورقياً، والاكتفاء بنسختها الإلكترونية، في الوقت الحالي.

موقعنا اطلّع من مصادر مقربة من داخل “الدار الصحفية”، التي تخطّى عمرها النصف قرن من الزمن، على أنّ رئيس التحرير لم يُعر الموظفين أو بالأحرى مَنْ تبقّى من موظفين، لاسيما المُحرّرين، الذين تقلّص عددهم إلى ما دون عدد أصابع اليدين، في كل الأقسام التحريرية، أي اهتمام لإبلاغهم بالقرار، واكتفى بأنْ رفع على لوحة الإعلانات داخل الجريدة كتاباً يقول لهم فيه “باي باي يا حلوين”.

وأشارت المصادر إلى أنّ الجريدة أبلغت نقابتي “الصحافة” و”المحرّرين” بالتطوّرات التي ستلجأ إليها، بحثاً عن دعم من طرفهما، فما كان منهما إلا جواب بسيط “العين بصيرة والإيد قصيرة.. والحسابات المصرفية الخارجية لمالك الصحيفة، لاسيما في “البنك العربي” تكتنز أكثر من مغارة علي بابا”.. حسب المصادر.

ومع تحفّظنا على ذكر إسم الصحيفة، لأنّ “يا خبر اليوم بفلوس بكرا ببلاش”، وآخر الشهر لناظره قريب.. فإنّ مصادرنا لفتت إلى أنّ هناك توجّهاً لتتحوّل الصحيفة الورقية – في فترة لاحقة – إلى منصّة إلكترونية، مع تحويل غرفة التحرير الرئيسية فيها إلى استديو ليتم التصوير منه، عبر استقطاب طلاب جامعيين يجري تجميعهم ليطلوا على أثير المنصة المُقبلة.. بالتوفيق!!

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة