خاص CheckNotes: “الجماعة”…”باي باي 7 أكتوبر”: تعميم مشبوه!

 

على ما يبدو أنّ قيادات “الجماعة الإسلامية” خائفون على رؤوسهم.. أو أنّه “الطلاق البائن” قد وقع بين “الجماعة” وبين مناصرة فلسطين..

هذا ببسيط العبارة ما فضحه التعميم الداخلي الذي أصدرته “الجماعة” إلى “مدارس الإيمان” التابعة لها يوم السبت الماضي، عشية العودة إلى فتح أبوابها واستقبال التلاميذ، ولكن ضمن سلسلة من المحظورات وأهمّها “باي باي 7 أكتوبر 2023”..

يشدّد التعميم (الصورة مرفقة) على مديري كافة فروع مدارس “الإيمان” بأهمية توجيه كلمة يرحّبون بها بالطلاب – وهو ما حدث فعلاً حسب ما نُمي إلى موقعنا – مع التركيز على أهمية العودة إلى مقاعد الدراسة ونشر الطمأنينة في نفوس الطلاب.

ولكن البند الصادم كان “الابتعاد كلّ البعد عن تناول مناسبة 7 أكتوبر”، وهو ما طرح ألف سؤال وسؤال فهل تبرّأت “الجماعة” من الانخراط في عالم المقاومة، بعد اغتيال معظم قيادات حزب الله وعدد كبير من قيادات حركة حماس”؟.. أم إنّه انسحاب تكتيكي على قاعدة “لا تنام بين القبور ولا تشوف منامات وحشة”!!

كما منع التعميم إخراج الطلاب من الصفوف لتنفيذ أي أنشطة لها علاقة بالاعتصامات التضامنية مع أيّ جهة كانت؛ فهل تُصدر “الجماعة الإسلامية” بياناَ تنفي فيه أو توضّح؟!


خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة