قناة إسرائيلية: حسن نصر الله مات اختناقًا

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الأحد، بأن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، لقي حتفه اختناقًا في مكان يفتقر إلى التهوية، وذلك خلال الهجوم الجوي الإسرائيلي الذي استهدف مقره في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأشارت وكالة “رويترز”، نقلاً عن مصدر طبي وآخر أمني، إلى أنه تم انتشال جثة نصر الله من موقع الهجوم، وكانت الجثة سليمة من أي إصابات مباشرة، وهو ما يدعم ما قالته القناة الإسرائيلية.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد أعلنت قصف منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية، مما أدى إلى تدمير 6 مبانٍ لقيادة الحزب بالكامل، وترك حفرة بعمق يصل إلى 4 أمتار تقريبًا.

وأفادت شبكة “سي إن إن” بأن نطاق الدمار الذي أدى إلى محو 6 أبراج بالكامل، إلى جانب حجم الحفرة واهتزاز المنازل لمسافة تجاوزت 20 ميلًا، يشير إلى استخدام قنابل تزن نحو 2000 رطل (907 كيلوغرامات)، وهي من طراز القنابل الأمريكية الصنع المصممة لضرب الأهداف تحت الأرض والتي يمتلكها الجيش الإسرائيلي.

ولم يكشف بيان “حزب الله”، الذي أكد مقتل نصر الله يوم السبت، عن تفاصيل حول كيفية وفاته أو موعد جنازته، مما أثار المزيد من التساؤلات حول تفاصيل العملية وتداعياتها على المشهد السياسي والأمني في المنطقة.

erem news

مقالات ذات صلة