خاص”كواليس رياضية”: ماراتون وتسكير طرقات!

*تمرين يقفل طريقاً؟
أُقفِلت قبل ظهر أمس الأحد الطريق البحرية في شرق بيروت، إفساحاً في المجال لإجراء تمرين ركض للمشاركين في ماراثون بيروت الدولي الشهر المقبل…
أنْ يتم إقفال الطرقات من أجل استحقاق رياضي دولي مهم فهذا طبيعي، لكن أنْ تُقفل الطرقات من أجل تمرين، وفي هذه الظروف الصعبة، فذلك غير منطقي، خصوصاً أنّ سباقات الماراثونات باتت فولكلوراً إعلامياً تجارياً وليست رياضية كما يقال، فكيف إذا كان الإقفال من أجل تدريب فقط؟!

*الصفاء قادم بقوة
انطلقت بطولة لبنان لكرة القدم، وسط استعدادات متفاوتة بين الفِرق، كُلٌّ حسب أمكاناته المادية، لكن اللافت هذا الموسم هو تحضيرات الصفاء، التي كانت الأفضل بين رفاقه، وذلك من خلال استقدامه لاعبين جيدين محليين وأجانب، مع ميزانية مفتوحة وإدارة سخية.
الصفاء وجّه رسالة قوية للجميع بأنّه يسعى إلى إحراز اللقب، والبداية كانت بفوزه الكبير على الراسينغ القوي (4-1) في افتتاح البطولة.

*أين تنفيذ الوعود؟
قبل أكثر من 7 أشهر، وعدنا وزير الرياضة المصري بإعادة تأهيل أرضية المدينة الرياضية على نفقة مصر، بعد ذلك وعدنا الوزير العراقي أيضاً بتأهيل بعض ملاعب كرة القدم على نفقتة العراق…
نحن لا نشكّك بصدقية تلك الوعود من الأشقاء، لكن لماذا لا تتحرّك وزارة الرياضة في لبنان لمتابعة الوعدين تمهيداً لتنفيذهما؟!

*انتخابات طائفية
حذّرنا مِراراً من أنّ الاتحادات الرياضية في لبنان تستعد لانتخاباتها الجديدة بطريقة طائفية لا علاقة لها بالرياضة، وهو أمر خطير يهدّد بتدمير رياضتنا.
الفرصة لا تزال مؤاتية لإجراء انتخابات رياضية، فهل يعي الطائفيون ذلك الخطر قبل فوات الأوان؟

عدنان حرب-Checklebanon

مقالات ذات صلة