رئيس “مهرجان الفضائيات العربية” أحمد عليوة لموقعنا: هذه هي أسباب استمرارية المهرجان!

مؤكداً أن إقامة دورة “بإسم لبنان” في سلّم اهتمامات إدارته
عليوة لموقعنا: استمرارية “مهرجان الفضائية العربية” سببها الثقة والشفافية

ليس من السهل في زمن فَقَدَ الجمهور ثقته بالمهرجانات واحتفالات التكريم “مدفوعة الثمن”، والتي تحوّلت عمل “العاطلين عن العمل”، يبرز “مهرجان الفضائيات العربية” عاماً تلو آخر، أحد أهم المهرجانات التكريمية في الوطن العربي ككل.

حاز على مصداقية واسعة جداً من أهل الإعلام ونجوم الفن والمشاهير، ليس للإبهار أو التنظيم الراقي والمستوى عالي الاحترام في التعاطي فحسب، بل أيضاً للثقة التي حافظ عليها على مدار سنوات، ما زاد من قيمته وربحه المعنوي قبل المادي، متحدياً كل الظروف.

كان لموقعنا لقاء سريع مع رئيس المهرجان أحمد عليوة، عشية اختتام الدورة الخامسة عشرة للمهرجان التي جرت يوم السبت الماضي.

بداية، أكد عليوة أن استمرارية المهرجان بنجاحه على مدار 15 عاماً، نابعة ولله الحمد من إرادة فريق العمل على الحضور برقي، مدعومين بثقة نجوم الفن والشخصيات المتميزة التي تتنافس عاماً بعد عام للحصول على الجوائز النابعة من تصويت الجمهور.

وشدّد على أنّ الدعم المعنوي وحده الذي يدفع إدارة “مهرجان الفضائيات العربية” في ظل الظروف الأكثر من سيئة التي تعصف بالعالم العربي، للحرص على إقامته بعيداً تماماً عن المكاسب المالية، ليخرج بالشكر المتميز، دون أي أرباح بل ليس أكثر من تغطية التكاليف العالية جداً.

وردّاً على سؤال حول “ما الذي يميّز مهرجان الفضائيات العربية”؟، اعتبر عليوة أنّ المصداقية والشفافية منحا المهرجان ثقة كل نجوم الفن العربي وليس المصري فقط، ففي كل دورة نجد الثقة تكبر من سوريا، لبنان، الخليج والمغرب العربي، وهو ما يميز مهرجاننا الذي يصل إلى الناس لأنه نابع من الناس ومن تصويتهم.

وحول إمكانية التحضير لدورة مقبلة على الأراضي اللبنانية، تمنّى مدير المهرجان لو يتحقق الأمر، معتبراً انه لشرف كبير أن تٌقام دورة للمهرجان في لبنان، أو دورة باسم لبنان، وتنطلق منه إلى الدول العربية الأخرى، لافتاً إلى أنّ هذه الفكرة في سلّم الاهتمامات.

يُشار إلى أنّ الدورة الـ15 شهدت حضوراً قوياً من نجوم الفن العرب، الذين حصلوا على جوائزهم عبر تصويت الجمهور، لتحديد من هو الأفضل على مدار العام الماضي، سواء كان في الدراما أو السينما أو البرامج التلفزيونية، ومنهم: نادين نجيم، معتصم النهار، أحمد السقا، أحمد العوضي، روجينا، غادة عبد الرازق ووفاء عامر، وسواهم.

No description available.

صور- نادين نسيب نجيم بفستان جريء في مهرجان الفضائيات العربية | مصراوى

MBC مصر" تفوز بجائزة أفضل قناة عامةبمهرجان الفضائيات العربية 2024 - مجلة هي

بالصور .. تكريم نجوم الفن والإبداع بمهرجان الفضائيات العريية ال 15 – جريدة  أخبار مصر صحيفة

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة