محمد حماقي يكشف أسراراً من حياته مع “صاحبة السعادة”!

في حلقة مليئة بالرومانسية والطرب و”الشقاوة”، ودّع الفنان المصري محمد حماقي عاماً واستقبل آخر، كاشفاً الكثير عن أسرار حياته الشخصية والفنية.

حماقي، الذي يُعتبر محمد حماقي من الفنانين قليلي الظهور إعلامياً، تحدّث مع النجمة إسعاد يونس ضمن برنامجها “صاحبة السعادة”، الذي يُذاع عبر قناة DMC المصرية، عن زواجه ثم طلاقه ثم العودة، وعن مدى الحُب الذي يجمعه بزوجته السيدة نهلا الحجري، وعن علاقته بالعديد من الفنانين.

“لم أُعلن الخبر خوفاُ من التجاوز في حقّنا”، بهذه العبارة أكد المغني المصري أنّه لم يُعلن خبر طلاقه خوفاً على تجاوز الآخرين بحق الطرفين، معتبراً أنّ فترة الانفصال كانت كافية ليعرف كل منهما قدر الآخر.

طلاق .. فعودة
وفيما عزا الطلاق إلى عدم التفاهم والاختلاف على بعض الأمور التي تخص حياتهما، أوضح أنّ الحب الذي يجمع الطرفين دفعهما إلى اتخاذ الحل السهل وهو الانفصال، لكنّ مدى الشوق وأن تعرف قيمة الآخر واحتياجك له بعد الفراق، كان السبب في عودتهما إلى بعضهما البعض مرة أخرى.

وعاد حماقي إلى زوجته نهلة في يوليو 2016، حيث ظهرا معاً للمرّة الأولى في حفل زفاف كندة علوش وعمرو يوسف، ثم عاودا الظهور ضمن الاحتفال بالفالنتاين، ورُزِقَا في العام 2017 بابنتهما فاطمة، كما بدّل مكان إقامته من أجل بقاء زوجته على مقربة من أهلها ومحيط سكنها السابق، عازياً الأمر إلى سفره الكثير بسبب حفلاته.

الطفولة
وعرض حماقي لطفولته، وذهابه إلى المصيف في كل عام مع العائلة، وثقة أسرته بذوقه الفني، فيُسندون إليه عملية شراء الألبوم الغنائي الذي يستمعون إليه في تلك الإجازة، موضحاً أن والدته كانت تمتلك حسّاً فني، وصوتها كان جيداً وتُجيد الغناء، كما شجّعه والده على تلك الخطوة الهامة في مشواره الفني.

الأغنية الشعبية
فنياً، عرض لوجة نظر الجمهور من الأغاني الشعبية، واصفاً إياها بالخاطئة، ولافتاً إلى أنّه وإنْ كان يُقدّم الأغنية الشعبية إلا أنّه يقدّمها “في غلاف مختلف”، كونه قادر على تطويع أدواته الفنية وصوته في كل أنواع الغناء التي تناسبه وتناسب الجمهور والسوق الغنائي أيضاً، ولا يجد مشكلة لديه في تقديم أغانٍ شعبية بشكل يرضيه.

محمد منير
وفيما أشار إلى أنّ قلّة عدد ألبوماته الغنائية (8 ألبومات خلال 20 عاماً) يعود لرغبته في اختيار أغانيه بإتقان، تذكّر حماقي لقاءه الأوّل بالمُطرب المصري “محمد منير”، الذي كان في حفل زفاف، حيث تشاركا تقديم أغنية “الليلة يا سمرا”، ثم قدّم حمافي منفرداً أغنية منير “المدينة”، بحيث أثنى الأخير على أدائه لها.

تلحين وتمثيل
ووصف علاقته بالملحن المصري عمرو مصطفى، بالغريبة، حيث وصفه بالمُتعب والمجنون بدرجة زائدة، ليستعيد ما حصل خلال تلحين أغنية “أحلى حاجة فيكي”، التي حتال على مصطفى يومها واصطحبه إلى الاستوديو وهو يرتدي بيجامة، ووضع اللحن هناك.

وإذ كشف حماقي عن أمنيته تقديم عمل تمثيلي يكون متميّزاً وغير اعتيادي عمّا يقدّم نجوم الغناء من أعمال سينمائي، فردّت عليه “صاحبة السعادة” واعدة بتقديمه في فيلم “جامد علشان انت جامد”.

جلطة قلبية
وتحدّث محمد عن كواليس تسجيل أغنية “في جوّه قلبي حاجة مستخبية”، حين كان يضع صوته على كلماتها، وشعر بتوعّك ووجع في الصدر، ليتبيّن بعد المراجعة الفورية للأطباء أنّه بحاجة إلى عملية قسطرة عاجلة، بسبب جلطات متوالية في القلب، وهكذا يتماهى كلام الأغنية مع وضعه الصحي، إذ تقول الأغنية “في جوّه في قلبي حاجة مستخبية”، ومحمد لا يدري أنّ داخل قلبه جلطة، ليرد على شائعات اعتزاله الغناء بإطلاق إسم “من قلبي بغني” على الألبوم الذي كان يُسجّله.

نقد إيجابي
وعلى أثر الضجة التي أحدثتها تصريحات النجم المحبوب خلال الحلقة التي بُثت على يومين بدءاً من ليلة رأس السنة، ثم الليلة التي تلتها، أكد الناقد الفني محمد عبد الرحمن أنّ أخبار المشاهير العائلية أصبحت أمراً طبيعياً، يُحبّه الجمهور، بل وتتصدّر الترند، لاسيما قضية شيرين عبد الوهاب.

وإذ أثنى عبد الرحمن في تصريح إلى صحيفة “الشرق الأوسط” على القاعدة الشعبية كبيرة لحماقي، أكد أنّ لقاءه المتلفز أحدث تفاعلاً كبيراً خصوصاً أنه نادراً ما يتحدث عن حياته الشخصية، وبالتالي جذب الانتباه بشكل إيجابي.

محمد حماقى يكشف أسرارا جديدة عن بداياته الفنية | مبتدا

مقالات ذات صلة