خاص: لعيون جبران تدمّر التيار.. ميشال عون “أنت الشجرة الغير مثمرة” !

 مُضحكٌ مُبكٍ أصبح حال “التيار الوطني الحر”.. لا شماتة ولا تنظير.. لكن واقع الحال يؤكد أنّه “لعيون جبران تدمّر التيار” بالحفل والكلمة والمعنى..

بل لعل المُعيب أكثر هو نعت “خسارة” بعض المُؤسّسين والقيادات الأساسيين “المُستقيلين”.. و”الخارجين من جهنم التيار البرتقالي” بأنها “مكسب”..

 مُعيب أن يصل التطاول إلى حد اعتبار مَنْ انتفضوا على “طغيان” جبران باسيل.. بأنّهم “محسوبون على التيار لكنهم ضدّه”..

والأنكى موازاة خسارتهم بـ”ربح التيار”.. وكأنّهم كانوا مَنْ يتسبّبون بالانحطاط الذي بلغته سياسة وخطاب “التيار العوني” في مختلف مراحله.. وأكثرها إثارة للجدل والتخبط منذ اعتلاء “الصهر” سدة رئاسته..

 لتأتي الضربة الكبرى من “الختيار” بعدما “صمت دهراً ونطق كفراً”.. واعتبر “مش فخامته” أنه “دائماً في الشجرة هناك أغصان ضعيفة وأخرى قوية.. القوية تتركها تنجح وتكبر والضعيفة يتم تشحيلها”..

 بالمختصر ودون أن نعقّب نستعيد من التاريخ.. فرحة سيمون أبي رميا حين أعلن على الملأ انتخاب ميشال عون رئيساً.. والسعادة كادت أن تصيبه بجلطة من “فرط انبساطه”.. لكنّك “الجنرال” اعتبره وزملاءه المغادرين “أغصاناً ضعيفة يجب تشحيلها”..

   لذلك.. وبعد غباء الكثيرين ومنهم زملاء إعلاميين اعتبروا أن بقاء مَنْ هم دون مرتبة “مغادري التيار” لكنهم مؤتمنون أفضل ممن يتواجدون وهم يناوؤن.. أو أن يعتبر شخص كـ “غسان عطالله” في تصريح إلى “الجديد” أنّ ما يتعرّض له التيار سببه “فائض الديمقراطية”.. ويا حرام على الديمقراطية.. “قراطية بلا ديمو”..

         

لنترك التعليق الأخير لتغريدة نشرها القاضي بيتر جرمانوس ردَّ فيها على كلام عون حيث قال له: “أوّل “زعيم” مسيحي ينهار حزبه وهو على قيد الحياة. يا جنرال، بموضوع تقليم الأغصان اليابسة، أنت الشجرة الغير مثمرة التي تكلّم عنها يسوع. أنت شجرة التين”.

https://x.com/GermanosPeter/status/1821216083443118431

         

ونكتفي بهذا القدر لعل مَنْ يرى ويقرأ ويسمع.. يفهم أنّ رئيس “تيار الفقراء” (القديس جبرانو باسيليوس) غادر إلى أوروبا في إجازة.. على متن طائرة خاصة بعدما هدم التيار.. واللهم نفسي”.. نوثقها بتغريدة مع صورة للقاضي جرمانوس أيضاً قال فيها: “تيار الفقراء والشعب الجوعان ومحاربة الفساد والابراء المستحيل وقضاة التكواندو والبواخر والتدقيق الجنائي وإدارة الدولة من دون موازنة”.

https://x.com/GermanosPeter/status/1821568941757735347

 

 

عن صورة التيار الوطني الحر التي تهاوت ورمت "أغصانها الضعيفة"

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة