زكريا فحّام لموقعنا: مسابقة Miss Arab World قائمة في موعدها ومكانها!

“نقاوم بالفعل والإنجازات تزامناً مع المقاومة على الجبهة
العدو يسعى لإرهابنا لكنه غير قادر على كسر إرادتنا

طبعاً نحن مقاومون، طبعاً نحن متأملون بالغد الأفضل

وطبعاً نحن نسعى للفرح في مواجهة الموت والظلام الانهيار والحروب والدمار..

في لبنان كل من يستمر في إحياء حفلات ومهرجانات ومسابقات هو مقاوم بكل ما للكلمة من معنى..

لأنّ المقاومة وإنْ كانت “بالسلاح والمواجهة على الجبهة”.. إلا أنّ هناك مقاومة من نوع آخر..

مقاومة إرادة الحياة الصلبة والقوية والإصرار على ضخ الحياة في خط النبض في بلدنا مهما كانت الظروف..”

********************************

ومن هذا المنطلق، اعتدنا من الزميل زكريا فحّام على الجديد والديناميكية.. اعتدنا معه على الحركة المستمرة رغم الصعاب.. والثبات الممزوج بالإصرار حتى أصبحنا نترقب بشغف أعماله الجديدة واللافتة.. حتى لتشعر بأنّه “خلية نحل قائمة برجل واحد لا يكلّ ولا يملّ من بث روح الأمل والـPositive Vibes..”

يتابع أقل وأكبر التفاصيل.. يلتزم مشروعه من الصفر حتى نهاياته السعيدة.. من الفكرة إلى التنظيم والرعاة وحتى التقديم والإحياء وكل شاردة ووادرة.. فصنع لذاته مكانة مميزة في عالم الإعلام وإحياء الحفلات والمهرجانات.. ووصل إلى مرحلة حصد الثمار في زحام الحفلات لأنّه دوماً يحاول تقديم التميّز والمتميّز..

ودون تبجيل أو تفخيم بالزميل فحّام… لكن الحق يُقال بأن مَنْ يعمل بجد وتعب ويقدّم من روحه يترك بصمة يتأثر بها الآخرون..استطاع “الفحام” ان يكوّن شبكة علاقات نابعة من محبة تجعله موجوداً في أي حدث لأي جهة انتمى… فألف مبروك الحفل المرتقب.. ومعه كان لنا اللقاء التالي:

حاورته رئيسة التحرير إيمان أبو نكد:

*بداية، حدّثنا عن الحفل المرتقب!!..
– الحفل المرتقب هو Miss Arab World ملكة جمال العالم العربي، الذي هو عبارة عن مجموعة حفلات تُجرى في كل الدول العربية.. وكل بلد يختار ملكته، ثم تتوجه الملكات المتوّجات إلى بلد معين يتم الاتفاق عليه لاحقاً، لانتخاب ملكة من بين الملكات المتوّجات التي تحمل لعب Miss Arab World لتمثل كل الدول العربية..

*رغم الأهوال التي يعيشها البلد.. هل مازال الحفل قائماً؟!
حفلنا سيتم في موعده ومكانه رغم كل الأوضاع المأساوية والظروف السوداوية، لأنّني مؤمن بأنّ المقاومة والمواجهة هي مواجهة وطبعا مقاومة سلاح، ولكن نحن نقاوم من موقعنا ووفق طبيعة عملنا. نقاوم بطريقتنا وأسلوبنا، لأنّ مقاومتنا مقاومة فعل وتحقيق إنجازات، لأنّ العدو الإسرائيلي يمارس حرب باردة وحرب أعصاب ضدّنا، من أجل أن ننهار ونستسلم ..

من هنا نحن نقاوم أهداف العدو، ونؤكد أننا لسنا جبناء، فالشعب اللبناني مقاوم حتى في السهر والفرح والاعياد والمناسبات، موجهاً رسالة إلى الصهاينة بأنهم لا يرهبوننا وغير قادرين على وقف مسيرة الحياة في لبنان، ومن هذا المنطلق نحن مستمرون في كل الأحوال، اللهم إلا إذا أعلنت الحرب الشاملة على كل لبنان، عندها لن نلغي الحفل بل سيتمّ تأجيله، وسنعلن بكتاب رسمي، لكنه حتى تاريخه في موعده ودون أي تأجيل.

*ما هو مضمون المسابقة وتفاصيلها؟!
– الحفل سُيجرى في فندق “بلازا بالاس”، يوم 10 أيلول المقبل، كان من المقرر أن يكون يوم 9/9 بالتزامن مع الذكرى الـ16 لانطلاق موقعي الفني الإخباري “خبر عاجل”، لكن لأنه يصادف يوم الإثنين فارتأينا تأجيله يوماً واحداً.

تضم المسابقة 12 مشتركة من مختلف المناطق اللبنانية، من عكار إلى الجنوب والبقاع، ومن الشوف إلى بيروت وزحلة، يتمتعن بالإصرار وصلابة الإرادة، وعدم الخوف من أي وضع مُستجد، ولا حتى جدار صوت من هنا أو خضّة من هناك، بل هُنَّ مستعدات للقاء تعارف يوم السبت المقبل حول مأدبة غداء بحضور الممثلين غنوة محمود ووجيه صقر.

نحن كلبنانيين أكرر لا أحد قادر على كسر إرادتنا وإيقافنا عن العمل، أو حتى زرع الخوف في قلوبنا، فالخوف لا مكان له لا في قلوبنا ولا في يومياتنا.

أما لجنة التحكيم فتتألف من 10 أعضاء، وكالعادة كل عضو منهم مُختص في مجاله على اختلاف مجالاتهم واختصاصاتهم، ويحيي الأمسية النجم أمير يزبك، وتتخللها مفاجأتان.. واحدة فنية وأخرى نتركها لحينها.

الف مبروك مسبقا.. سيفعلها “الفحام”…لأنه “قدها وقدود”…

خاص Checklebanon
رئيسة التحرير: إيمان ابو نكد
مدير التحرير: مصطفى شريف

مقالات ذات صلة