خاص: “شمس الغنية” لا نريدك Fashion Idol…عودي كما نعرفك!!!

كم جميلة بل رائعة كانت أمسية الإثنين مع “شمس الغنية” نجوى كرم عبر الـLBCI.. استعدنا معها أرشيف نجمة لبنانية صوتها فيه “صلابة صنين” و”خرير البردوني” و”عرق زحلة” وشموخ الأرز وصمود بيروت..

ليلة كانت عامرة بأجمل ما غنّت خلال سنوات طويلة من التألق.. عدنا معها إلى “ما بسمحلك، ورود الدار، خيروني، سهرانة”، وحتى من الجديد القديم الرائع “عيون قلبي، خليك عالأرض، روح روحي، ما حدا لحدا”..

يعني بالمختصر استعدنا نجوى كرم التي افتقدناها في الفترة الأخيرة.. استعدنا نجوى التي كانت تطلق “الأوف” فتهتز لها أركان بعلبك.. وترد أصداءها صخرة الروشة.. لكن شاءت ان تصدح بصوتها الجبلي خلال الحفل أيضاً بجديدها الذي للأسف “ما ببلّ القلب”..

نجوى كرم في دبي أوبرا.. ساعتان من الغناء والسعادة

من هنا ومن قلب مُحب بل عامر بالحب والمحبة لـ”بنت الكرم” بأن لا تبخل علينا “بجديد” فيه من “ريحة القديم”.. لأن جديدها حاليا لا يمكن سماعه.. بل وصل إلى مرحلة الانتقاد والتهكم والتنمر..

ومع ذلك تواصل نجوى إطلاق أغانٍ ذات مستوى هابط.. وبعيدة كل البُعد عن الذوق الأصيل والجميل.. ما هكذا يكون التماهي مع الحداثة.. ولا هكذا تكون متابعة كل جديد.. ولا حتى فستان أو “لوك جديد” سيحل مكان الصوت والنغمة والكلمة..

نجوى كرم أيقونة في عالم الفن.. لا نريدها Fashion Idol ولعله الأسلوب الذي لجأت إليه مؤخراً من خلال الإطلالات المبهرة أو الشبابية.. بل نريد نجوى الجميلة قلباً وقالباً وصوتاً وأداءً أولاً وأخيراً.. نريد نجوى الذكية في اختياراتها الأسرة لكل من يحبها وحتى من لا يحبها.. ولا نكاد نظن أن هناك من لا يحب صوت نجوى كرم..

وكي لا نُطيل الكلام لمحة بسيطة إلى الفنان المصري عمرو دياب.. الذي يصفه كثيرون بأنّه مؤدٍّ وليس مطرباً.. لكن من ينكر أنه اليوم الأول والمستمر الوحيد والأكثر شهرة على الصعيد العربي وحتى العالمي بين أبناء جيله.. لأنه ذكي في اختياراته وهو ما نتمنى أن تتبعه نجوى في اختياراتها وتعديل أسلوبها المؤذي لمجدها الفني الساطع.. منحبك نجوى!!

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة