بعد نتفليكس: جورج خباز وعادل كرم معاً في مسرحية “خيال صحرا” في آب!

أخيراً بدأت تباشير الصيف الواعد فنياً تطل تباعاً، فبعد الأحداث الأمنية والتحركات الشعبية والاعتصامات، والانهيار المالي والاقتصادي وصولاً إلى “كورونا” وما قبلها وبعدها، من شلل في كل أبواب الحياة اليومية اللبنانية، عاد النبض إلى أوردة المسرح اللبناني في رسالة هادفة جامعة وعمل يجمع نجمين لبنانيين مميزين.

فبعد الإعلانات المكثفة لحفلات الصيف الغنائية والمهرجانات الشعبية، آن أوان مفاجأة الموسم الصيفي، مسرحية “خيال صحرا”، التي تجمع جورج خبار وعادل كرم على مسرح كازينو لبنان خلال شهر آب المقبل.

عمل فنّي يمزج على مدار 80 دقيقة، الدراما بالكوميديا من خلال نوستالجيا لبنان الأمس، اليوم وربما المستقبل، تم أمس، طرح الإعلان الرسمي الخاص به، في قالب مشهدية بيروتية في ديكور مدروس وأبعاد بصرية لافتة.

كما فُتح باب حجوزات البطاقات عبر كافة فروعVirgin Ticketing .

خباز: كتبت المسرحية بكل شغف
أكد كاتب ومخرج المسرحية جورج خبّاز أنّه “عندما وقع الخيار على عادل كرم لشارك هذه التجربة المسرحية معه، كان الدافع الأساسي بالنسبة لي هو أنني كنت أرى فيه القدرة على خوض هذا النوع من الأعمال المسرحية المختلفة تماماً عن أي شيء قدّمه سابقاً”.

ولفت إلى أنه كتب “خيال صحرا” بـ”كل ما أوتيت من شغف”، متوقّعاً لها “آفاقاً كبيرة في المستقبل، لأنها باختصار عرض مسرحي اجتماعي تفاعلي موسيقي، وإلى جانب النص المشغول بكل شغف، تضمّ المسرحية موسيقى خاصّة، من تأليفي ومن توزيع لوكاس صقر”.

كرم: أكتشف عالم جورج خباز
بدوره، أعرب عادل كرم عن حماسه لهذا التعاون المسرحي الأوّل مع خبّاز بعدما اجتمعا سوياً في فيلم “أصحاب ولا أعزّ”، مشيراً إلى أن “هذه المرّة لا يقتصر تعاوننا على تشارك تجربة التمثيل في عمل واحد وحسب، وإنما يتيح لي هذا التعاون أن أكتشف وللمرّة الأولى ميزات جورج خبّاز كمخرج مسرحي يضبط إيقاع العمل بكافة تفاصيله الدقيقة ببراعة قلّ نظيرها”.

المنتج: مسؤولية كبيرة
أما منتج العمل طارق كرم فيعتبر المسرحية “إنجاز بالنسبة لي كمنتج أن أتمكّن من جمع اسمين كجورج خبّاز وعادل كرم معاً في عمل مشترك واحد. لا شكّ في أنها مسؤولية كبيرة بالنسبة لي وخطوة أضيفها بفخر إلى محطّات مشواري المهني. ولهذا السبب سخّرت كل الإمكانات المُتاحة لنقدّم “خيال صحرا” بأفضل مستوى على الإطلاق، ولنوفّر للجمهور اللبناني والعربي فرصة مشاهدة عمل مسرحي متكامل العناصر وبأعلى المعايير الإنتاجية”.

https://www.instagram.com/reel/C7qt3gRCbwL/?utm_source=ig_web_copy_link

مقالات ذات صلة