«ع أمـل»: نص منهك ومهلهل… وبطلة يعوزها الكثير من التدريب!
في «ع أمل» (كتابة ندين جابر ـــ إخراج رامي حنا) برز منذ البداية اعتماده على قصة/ نص يحاول وبشكل مسطّح تناول قضايا رئيسية ومصيرية في المجتمعات العربية. هذه القضايا الكبرى التي لا يجوز بأي شكل من الأشكال تسطيحها كالعلاقات الزوجية المرضية والقتل والتخلّف والظلم الأسري التي سعت كاتبة المسلسل ندين جابر إلى خلطها مع بعضها من دون أي منطق، معتمدةً على الكليشيهات المتكررة والمعتادة. النقطة الثانية تمثلت في بطلة العمل ماغي بوغصن. تحاول الممثلة اللبنانية التأدية، وهذا يحسب لها، وتغيّر من جلدها بالتأكيد، لكن يعوزها الكثير من التدريب، وهذا ليس عيباً، وليست مشكلة غير قابلة للحل، فمنى زكي أحضرت العام الفائت مدرباً شخصياً للتمثيل كي تدخل في شخصيتها في مسلسل «تحت الوصاية». تعاني بوغصن بشدة في إعطاء ملامح حقيقية لشخصياتها، وجاء النص المنهك والمهلهل للكاتبة جابر كي يكمل على المسلسل وعلى أداء بوغصن.
الاخبار