خاص: بعيداً عن البطولات… ممثلون صنعوا من مشهد أو دور صغير نجومية ساحرة!

قد لا يكونون أبطال الأعمال، لكنهم أبطال في مواقعهم. فنانون تخطّوا الأسماء كبيرة كانت أم صاعدة، وتركوا بصمة مميّزة في الموسم الدرامي الرمضاني 2024، متجاوزين حجم الدور أو مساحة النص، ومُتقدّمين على البطولات الأولى، إلى بطولات حقيقية حيث هم.

في ما يلي نرصد عدداً من الأسماء التي حلّت في أدوار شرفيّة، أو أدوار ثانية مساعدة، لكنها كانت علامات فارقة في مسلسلات رمضان، سواء من الإناث والذكور، وبعضهم في الأصل نجوم فوق التصنيف والتقييم.

القديرة منى واصف في “تاج”
“السنديانة الدمشقية” أكبر من أن نقيّم أداءها، بل هي مدرسة في الأداء بحد ذاتها، ولعل شركة “الصبّاح إخوان” لجأت إليها لأداء دور في مسلسل “تاج” من بطولة تيم حسن، لا يتجاوز الـ3 مشاهد، لكنه كان دوراً يعادل عملاً متكاملاً.

حلّت “هند بنت عتبة” في الحلقة 23 من “تاج”، لتشكل مفاجأة كبيرة للجمهور، فتصدّرت بأدائها الرائع منصات التواصل من خلال رسالة وجّهتها إلى الرئيس السوري آنذاك شكري القوتلي حول تضحية الشباب فداءً للوطن.

نوال كامل “ع أمل”
تطل علينا هذا الموسم بعد غياب لتشكّل علامة فارقة.. في دور مختلف جدّاً عمّا قدّمته في الجزء الثاني من “للموت” عام 2022.. أم مُسلمة ملتزمة خسرت بسبب العادات والتقاليد ابنتيها.. وماتت قهرا “ساجدة تصلي”..

https://www.facebook.com/watch/?v=442703838106238

أداء مختلف تماماً… براعة علّمت عند الجمهور.. حتى راحوا يتحدثون عن هذه “النوال” القادرة على أنْ تكون أي شخصية مهما اختلفت عنها.. بمجرّد تقمصها لروحها.. فأسرت الجمهور لاسيما بصفعتها للممثلة ماغي بو غصن في أحد المشاهد..

وسام أيمن رضا “ولاد بديعة”
نجم شاب صاعد في ثاني أدواره الدرامية يقدّم شخصية “السيكي” في مسلسل “ولاد بديعة” بعدما قدّم شخصية “يونس” تلميذ الضابط في “الزند” العالم الماضي مع الممثل تيم حسن.

“فرخ الوز عوّام”.. عبارة تنطبق على وسام 100%.. حيث استطاع بصفّارته التي أثارت الجدل قبل أن تتضح حيثيتها واقتناع الجمهور بها في سياق المسلسل.. فترك علامة مميزة حتى أنّ العديد من الشباب حاولوا يقلّدونه في عبارته الشهيرة “يا برنس” حين ندائه للممثل يامن الحجلي..

أنس طيّارة “نقطة انتهى”
قد لا يكون العمل اهم الأعمال الذي يطل من خلاله على جمهور الدراما العربية.. لكنه بالفعل محطة بارزة في مسيرته الفنية.. فشخصية “غزوان” في مسلسل “نقطة انتهى” كادت أن تكون حديث الجمهور على أكثر من صعيد لاسيما براعته في تجسيد الشر بسلاسة..

https://www.instagram.com/anastayara/p/C4jDu1RgpOD/

من “ياسمين عتيق” (2013) إلى “بواب الريح” (2014) ثم “العرّاب”، وفي ظروف غامضة” و”زوال” و”نتبتدي منين الحكاية” وسواها رحلة من الأعمال التي رسّخت مسيرة أنس الفنية حتى بلغ مرحلة من النضج كانت كفيلة أن يقدّم شخصية “غزوان” ببراعة متناهية.

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة