خاص: أطفال دراما رمضان… كاريزما في الأداء ومشاريع نجوم

إعداد: مصطفى شريف

عدد كبير من المشاريع النجوم المستقبلية ظهروا في سباق الدراما الرمضانية 2024، وتخطى الأطفال بأدائهم المميّز حدود الأعمال التي يقدمونها، ووصلوا إلى كل قلب عربي حول العالم، بكاريزما وخفة دم وإتقان أداء.

من مسلسل “أمبراطورية ميم” (منى أحمد زاهر)، إلى “الحشاشسين” (آسر حمدي)، “المعلم” (جان رامز)، “أولاد بديعة” (جاد شمسو) و”أغمض عينيك” (زيد بيروتي)، 5 مواهب واعدة في عالم الفن.
موقعنا يُجري لمحة عن كل طفل منهم، وأصداء أدائه، وهل حقق استقطاباً أم أنّه مرَّ مرور الكرام؟!

1. منى “أمبراطورية ميم”
بأداء بسيط، لكن متمكّن أثبتت الطفلة منى زاهر (10 سنوات)، أصغر بنات الفنان المصري أحمد زاهر ان التمثيل يجري في عروقها كوالدها وأخواتها، من خلال أداء دور أصغر بنات النجم خالد النبوي في مسلسل “أمبراطورية ميم”.

وهذه التجرية التمثيلية الثانية لـ منى بعد مشاركتها في المسلسل المصري الدرامي “ليه لاء” خلال العام الماضي، الذي تناول قضية تبني، وقد لاقى أداؤها في العملين، إشادة واسعة من الجمهور والنقاد الذين وصفوه بالمتمكن.

2. جان “المعلم”
بخفّة دمه وحضوره أصبح الطفل المصري جان رامز (8 سنوات) واحداً من أبرز أطفال دراما رمضان 2024، بدوره إبن النجم مصطفى شعبان في مسلسل “المعلم”، حيث لفت أداؤه التلقائي الأنظار، لاسيما عبارته الشهيرة “أنا نصحتك وانت براحتك”.

وأيضاً هذا ليس الظهور الأول لـ جان، حيث كانت إطلالته السينمائية الأولى في فيلم البعبع مع النحم أمير كرارة في يونيو (حزيران) 2023، وقبلها في فيديو كليب أغنية “تكا تكا” للنجم حمادة عام 2022.


3. آسر “الحشاشين”
لفت آسر (10 سنوات) الأنظار إليه مع ظهوره الأول في مسلسل “الحشاشين”، بحضور متميز وكاريزما واضحة، مُجسّداً دور الحسين الإبن الأكبر لحسن الصباح، الذي يؤدي دوره النجم المصري كريم عبد العزيز.
هي تجربته الأولى، بعد العمل الكثير في الإعلانات، وعنها قال في تصريح لصحيفة “اليوم السابع” المصرية أنّها كانت تجربة مشوقة جداً، لاسيما العمل مع نجوم كبار، حفّزوه وقدّموا له النصائح، إضافة إلى السفر لعدد من دول العالم.


4. جاد “ولاد بديعة”
في إطلاله مع منصة “يلا ترند”، عبّر الطفل السوري جاد شمسو (10 سنوات) عن سعادته بالمشاركة في مسلسل “ولاد بديعة”، واصفاً التجربة بالرائعة، لاسيما انها الثانية مع المخرجية السورية رشا شربتجي، بعد مسلسل “مربى العز” الذي قدمته شربتجي العام الماضي.
حقق جاد بعد عرض الحلقات الأولى من المسلسل إعجاباً وتقديراً من الجمهور، الذي أثنة على موهبته وإتقانه للأداء المتميز، وقدرته على تجسيد شخصية “ياسين” ببراعة، وهو ما حفزه وجعله سعيداً، حين وصلته الأصداء.


5. زيد “أغمض عينيك”
يتميّز زيد (6 سنوات) عن سواه من الأطفال الممثلين بأنّها تجربته الأولى في الوقوف أمام الكاميرات، بدور رئيسي في عمل درامي إنساني، لاسيما أنّه يطرح قضية معاناة طفل من مرض عُضال، وسراع والدته لتأمين العلاج له.
حقق أداء زيد نوعاً من الصدمة للجمهور الذي تابع المسلسل، لبراعته في التعامل مع الكاميرا على حد تعبير النجمة أمل عرفة، التي تؤدي دور والدته في المسلسل، في حين أجمع كثيرون على أنّه مُبدع بالفطرة.

مقالات ذات صلة