“جعفر العمدة” يتواجد مرتين في الموسم الدرامي رغم غياب محمد رمضان!

رغم غياب الممثل المصري محمد رمضان عن السباق الرمضاني 2024، إلا أنّ شخصيته “جعفر العمدة” التي حطمت الأرقام القياسية خلال رمضان 2023، حضرت مرتين على الشاشة، ومرّة ثالثة في سياق حوارات المواقع التواصل.

وخلال هذا الموسم الرمضاني تم ذكر جعفر العمدة ضمن أحداث مسلسلي “أعلى نسبة مشاهدة” كما ضم أحداث مسلسل “مسار إجباري”، لاسيما على لسان الممثل الشاب أحمد داش، الذي جسّد دور إبن جعفر (محمد رمضان) العام الماضي.

“أعلى نسبة مشاهدة”
جاء ذكر شخصية “جعفر العمدة” ضمن حوار بين الممثلة ليلى أحمد زاهر حبيبها في المسلسل يوسف عمر، كانت تسعى من خلاله إلى تحفيزه على التقدّم من أهلها وخطبتها، فعمدت إلى إثارة غضبه بأن هناك عريساً تقدّم لخطبتها.

وراحت تستعرض حسنات العريس، مشيرة إلى أنّه شاب وسيم ويمتلك منزلاً وسيارة والكثير من الذهب والمال، فما كان من حبيبها إلا أن أجابها باستخفاف وتهكّم، قائلاً: “ليه جايلك جعفر العمدة؟”.

“مسار إجباري”
أما المرّة الثانية، فكانت ضمن أحداث مسلسل، بين الممثلين الشابين عصام عمر وأحمد داش اللذين يجسدان دوري شقيقين تعرّفها على بعضهما البعض بعد 20 عاماً من الافتراق، اللذين بمجرّد لقائهما بدأت مشاكل والدهم القتيل بملاحقتهما.

وفي رحلة حل الأزمات والمشاكل، جمعت الشقيقين طاولة غداء، ليمازح عمر قائلاً لداش بأنه سيفتقده حين يعودان إلى الفتراق وتنتهي المشاكل، وسأله: “قولتلي أسمك إيه؟”، هنا برز مسلسل جعفر العمدة، حين رد داش قائلاً: “حسين العمدة”، نسبةً إلى دوره نجل جعفر في الموسم الماضي.
محمد صلاح أيضاً
فيما المرة الثالثة لم تكن على الشاشة، بل عبر مواقع التواصل ردّاً على كشف لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح عن أنّه يتابع مسلسل “الكبير أوي 8” خلال رمضان، فساع الجمهور إلى استذكار ما سبق وأعلنه صلاح عن أعمال تابعها خلال المواسم الماضية.

ونشروا صورة سبق وشاركها صلاح ضمن خاصية ستوري عبر حسابه على إنستغرام تُظهر أنّه كان يتابع مسلسل جعفر العمدة خلال الموسم الرمضاني 2023.

مقالات ذات صلة