مشاهير ارتبطت أسماؤهم بفضيحة إبستين… كيف كان الردّ ؟

مع صدور الوثائق التي تضمّ أسماء أكثر من 170 شخصاً كانوا إما شركاء أو أصدقاء أو ضحايا الملياردير ورجل الأعمال الأميركي جيفري إبستين، كان لافتاً ورود أسماء مشاهير بارزين في الوثائق الجديدة، علماً أنّه ليس من الواضح ما كان ارتباطهم في الفضيحة التي ارتبطت بتلك الشبكة.

وتضمنت مجموعة الوثائق المتعلقة بالدعوى القضائية التي رفعتها فيرجينيا جيوفري ضدّ عشيقة جيفري إبستين السابقة وشريكته غيسلين ماكسويل، أسماء شخصيات بارزة مثل ليوناردو دي كابريو وبروس ويليس ومايكل جاكسون وديفيد كوبرفيل، إضافة إلى الأمير أندرو والرئيس السابق بيل كلينتون وستيفن هوكينغ.

وبحسب صحيفة “ذا غارديان”، نفى ممثل ليوناردو دي كابريو وجود أي اتصالات بينه وبين إبستين. في حين قال ممثل عن الممثلة كاميرون دياز: “لم تلتق كاميرون أبداً بجيفري إبستين، ولم تكن أبداً في نفس المكان الذي كان فيه، وليست مرتبطة به بأي شكل من الأشكال، بغض النظر عن حقيقة أنّه لربما ذكر اسمها أو لم يذكر اسمها أو أشار ضمنًا إلى أنّه يعرفها”.

كما أشار ممثل عن كيت بلانشيت أنّها لم تقابل إبستين قط ولم تجر أي مكالمات معه. في المقابل، لم يستجب ممثلو ويليس إلى طلب التعليق.

وأشارت صحيفة “هوليوود ريبورتر” إلى أنّ مشاهير مثل كيت بلانشيت وليوناردو دي كابريو وكاميرون دياز ونعومي كامبل، مذكورون في الوثائق، ولكن السبب الوحيد لظهورهم هو ذكرهم في إفادة جوانا سيوبيرج، إحدى ضحايا جيفرسون.

والجدير ذكره، أنّ هذه الأسماء هي مجرد جزء من المجموعة الكاملة، إذ لم يتمّ الكشف عن جميع الوثائق بعد، ومن المتوقع أنّه سيتمّ نشر المزيد من القوائم خلال الأيام المقبلة.

النهار

مقالات ذات صلة