شيريهان تلغي الاحتفالات… وتستعد للقاء الله

على الرغم من ابتعاد النجمة المصرية شيريهان، صاحبة التاريخ المتميز في عالم الفوازير والاستعراضات، عن الساحة الفنية منذ سنوات طويلة، فإنّها تعدّ إحدى أبرز الفنانات المتابعات جيداً للأحداث السياسية، وتحوّل حسابها عبر تطبيق “إكس”، منصّة للتعبير عن آرائها في تلك الأحداث بجرأة ملحوظة.

لذا كانت شيريهان، ولا تزال من أكثر الفنانات التي تواصل دعمها للقضية الفلسطينية، منذ أعلن الجيش الإسرائيلي الحرب على قطاع غزة، في 8 تشرين تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، رداً على عملية “طوفان الأقصى” التي نفّذتها حركة المقاومة.

شيريهان كان من المفترض أن تحتفل مع محبيها وعائلتها أمس الأربعاء – الذي وافق 6 كانون الأول (ديسمبر) – بذكرى ميلادها الـ 59، لكن نظراً لتعاطفها مع الفلسطينيين، وما يحدث لهم من عملية إبادة جماعية على يد الجيش الإسرائيلي، قرّرت ألاّ تقيم أيّاً من مظاهر الاحتفال، سواءً بين أفراد عائلتها أو محبيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موجّهة الاعتذار لهم جميعاً عن هذا القرار.

أسباب مؤثرة كشفت عنها شيريهان خلال منشور اعتذارها عبر تطبيق “إكس”، حيث كشفت عن أنّه لم يتبق في حياتها سوى احترام المبادئ وعدم التناقض، لذا فهي ترغب في أن تكون أنفاسها الأخيرة التي ستقابل بها الله، مساندةً للشعب الفلسطيني، رافضةً عملية التهجير والإبادة الجماعية من قتل للنساء والأطفال، كما أنّ حالتها النفسية غير قادرة على الاحتفال في ظلّ استمرار تلك الأوضاع، مكرّرة اعتذارها لمن اعتادوا أن تكون ذكرى ميلادها يوماً مميزاً لديهم باحتفالهم بها.

 

“لا أريد أبداً مضايقتكم وتحديداً في هذا اليوم “و الذي أصبح يومكوا” و أشعر حَقِيقَةً بالتقصير تجاهكم جميعاً في التواصل .. ولكن .. معذره وسامحوني، أخجل من أي أنواع الإحتفال حالياً ولو حتى لمجرد ساعات محدوده في هذا اليوم وهذا الوقت الصعب جداً على نفسي، رسائلكم جميعاً غالية ولكنها في…
— Sherihan (@Sherihan) December 5, 2023

وكان فنانون قد أعلنوا أيضاً عدم إقامة حفلات أعياد ميلادهم، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، أبرزهم لبلبة، التي أكّدت خلال تصريحات سابقة لـ”النهار العربي” أنّها رفضت استقبال التهاني يوم ميلادها الذي حلّ في 14 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، كذلك المطرب والملحن حميد الشاعري، كان من المفترض أن يحتفل بهذه المناسبة في 29 من الشهر نفسه، وكلّف مكتبه الخاص بإبلاغ المقرّبين منه بهذا القرار قبل حلول اليوم بساعات، لعدم مفاجأته بأيٍّ من أنواع الاحتفالات.

وكالات

مقالات ذات صلة