أنغام كالعاصفة ترّد على أدرعي: “انت يا اسمك ايه؟”

تصدر اسم الفنانة المصرية أنغام الترند على منصة “اكس” في لبنان ومصر وعدد من الدول العربية، بعد ردها القوي والعنيف على المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي بعد أن طلب منها التعامل برقي في تعليقاتها على ما يحصل في غزة من جرائم وحشية، لتهب أنغام كالعاصفة في ردها عليه قائلة: “انت يا اسمك إيه! بدون رقي ولا أدب لأنك متستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل. أنا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني إيه مصرية؟ يعني مصر. الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني. والأنسانية نعرفها إحنا المصريين لما بعتنا لكم الأسرى بتوعكم مستورين بالبيچامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين”.

وأكملت انغام ردها على أدرعي قائلة :”الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازي قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء. والدين بريء من أعمالكم وكذبكم (ولكل فعل رد فعل). شوف أنت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا اسمك ايه أنت! وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال. والحيوانات بريئة من وحشيتكم. قال عز وجل (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)”.

وكان أدرعي نشر صورة لخبر عن تعليق أنغام، ووجه حديثه إليها قائلاً: “حضرة الفنانة أنغام والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعاً وليس هناك من معمّر على هذه الأرض لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية”.

وأضاف: “أرجو ألا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط دواعش حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمون ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية”، على حد تعبيره.

انغام وتضامناً مع غزة أعلنت الغاء حفلها الغنائي فى أوبرا دبي، اليوم 20 تشرين الأول، وطلبت من جمهورها الدعاء للشعب الفلسطيني بالنصر والسلامة.

وكانت أنغام من أوائل النجوم الذين عبروا عن تضامنهم مع غزة، وأشادت بدور بنك الطعام المصري والهلال الأحمر في تقديم المساعدات وطلبت من متابعيها التبرع من أجل أطفال غزة.

لبنان الكبير

مقالات ذات صلة