علاج جديد ينضمّ إلى أوزمبيك لخفض الوزن…يصنع المعجزات !

وسيلة جديدة لخفض الوزن تنضمّ إلى Ozempic وغيرها من الوسائل التي حقّقت انتشاراً بين المشاهير أخيراً، وانتقلت لتحقّق رواجاً بين الناس عامةً.

“Wegovy” حقنة جديدة من شركة “Novo Nordisk” تُطرح حالياً في الأسواق البريطانية، بطريقة مضبوطة ومحدودة، بحسب “TheTimes” لتصنع المعجزات في مجال خفض الوزن.

بحسب الشركة المصنّعة، من المفترض أن تصبح “Wegovy” متوافرة في الماركات المختصة في خفض الوزن وفي بعض العيادات الطبية الخاصة. علماً أنّها تحتوي على هورمون ضبط الشهية. وكان قد سُجّل انخفاض بنسبة 15 في المئة في وزن المشاركين في الدراسات الخاصة بهذا العلاج كمعدل عام. وتبيّن أنّه قادر على الحدّ من خطر الإصابة بالذبحات القلبية والجلطات بمعدل الخمس.

وكان قد زاد الطلب إلى حدّ كبير على علاج “أوزمبيك” الذي يوصف بشكل أساسي لمعالجة مرضى السكري، وذلك بهدف خفض الوزن، حيث بات من الصعب تلبية الطلب في الأسواق عليه، وأصبح وصفة لمرضى السكري حتى أكثر صعوبة. وأصبحت هناك حاجة إلى بدائل لعدم توافره بكميات كافية في الأسواق وتحديداً في بريطانيا.

ويندرج علاج “Wegovy” ليساعد في مواجهة أزمة “أوزمبيك” مع ارتفاع الطلب عليه، فيخفف من الضغوطات ويكون حلاً للمرضى الذين يعانون مشكلة السمنة.

وكان العلاج الجديد قد حاز على الموافقة للاستخدام في المراكز الطبية المختصة في خفض الوزن، للأشخاص الذين لهم مؤشر كتلة جسم مرتفع ويعانون مشكلات صحية مرتبطة بذلك.

فثمة حرص حالياً على توفير مثل هذه العلاجات في الدرجة الأولى للأشخاص الذين هم أكثر حاجة إليها، كمن يعانون السمنة وتداعياتها الصحية. كما ثمة مساعٍ لتأمين المخزون الكافي من هذه العلاجات لمرضى السكري من النوع الثاني، لأثرها الإيجابي الواضح على حالتهم.

النهار العربي

مقالات ذات صلة