مناقشة قضايا التحول في المجتمعات العربية.. في سوسة التونسية في آب 2023!

الجامعة الصيفية الأولى للشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية
تناقش قضايا التحول في المجتمعات العربية
بمدينة سوسة التونسية أيام 12-16 آب 2023

• تنظم الشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية جامعتها الصيفية الأولى في مدينة سوسة التونسية أيام 12-16 أوت 2023 بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومركز حوار الحضارات والاديان المقارنة بسوسة و كرسي الالكسو لدراسات المجتمعات العربية ومؤسسة اديناور الجزائر وتونس والعديد من المؤسسات العلمية الوازنة من تونس من خارجها.

• ستعالج الجامعة قضايا التحول في مجالات عديدة، تشمل التحول في المجال الرقمي ، التحول في المجال الاتصالي، التحول في المجال المجتمعي، التحول في مجال قضايا المرأة التحول في مجال العنف والتطرف التحول في مجال الخطاب الديني.

• التحول في مجال الاقتصاد ، التحول في المجال الثقافي، التحول في المجال الأمني، وغيرها من المجالات .

سيشارك في فعاليات الجامعة الصيفية خبراء من الجزائر وتونس وإيطاليا وألمانيا و العراق والسعودية وموريتانيا و لبنان وليبيا وفلسطين وغيرها من الدول.

وصرح المشرف العام على هذه الجامعة الأستاذ الدكتور فوزي بن دريدي ان هذه الفعالية ستكون فرصة لفتح مجال للنقاش المتعدد المداخل للقضايا التي تهم مجتمعاتنا العربية خاصة ان الأوراق العلمية التي ستعرض ستطرح هذه القضايا من زوايا معرفية متنوعة وبمشاركة من كفاءات عربية من داخل المنطقة العربية و من أورويا مما يتيح للتفكير الجماعي في هذه القضايا بشكل اعمق، سيقود الى الخروج بتوصيات تفيد تلك المجتمعات.

مقالات ذات صلة