طوق لجهاد الصمد: “اسمع يا هذا لم ولن يكون لك في القرنة السوداء أكثر ما له إبليس في الجنة

ردّ الإعلامي رياض طوق وبشكل حاسم على النائب جهاد الصمد في منشور على حسابه عبر “فايسبوك”، حيث نشر طوق فيديو للصمد وكتب: “رضي القتيل ولم يرضى القاتل”.

فالصمد وتصريحه الذي يقول فيه أنّ “القرنة السوداء هي للضنية كما الكعبة للمملكة العربية السعودية”، دفع طوق للخروج عن “هدنة الـ 40 يومًا”، قائلاً: “من العادات والأعراف عند أبناء الأصول وأهل الشيّم أن تقام هدنة أربعون يوماً بعد الموت ولا يحكى بالأمور الخلافية طوال هذه الفترة”.

وتابع، “لكن بعض الجيران وزعيمهم يتعمدون فتح كل الجراح خلال هذه الأيام الأربعين وقبل انقضاء الجنازة. وبما ان لغة العقل والمنطق والقانون تغيب عن قاموس هؤلاء أرى بأنه أصبح من الواجب الرد بالكلمات التي يفقهون قراءتها”.

وصعّد طوق متوجّهًا للصمد بالقول: “اسمع يا هذا: لم ولن يكون لك في القرنة السوداء أكثر ما له ابليس في الجنّة. وهذا كلام نهائي وقاطع”.

وحذّر، “الأيام بيننا، ونفضّل القانون لأنه يغنينا عن اضاعة وقتنا في الجدال العقيم والكلام الفارغ. اما إذا غاب القانون فلك مني وعد أن نجعل من هذا الجرد قضية مركزية ولو اضطررنا إلى ترك عائلاتنا وأشغالنا واموالنا وتفرغنا لصونه وحمايته، لأننا بترسيم حدوده نخلّد ذكرى أجدادنا ونضع حداً للتطاول على مستقبلنا”.

وختم طوق، “بالنسبة للنفخ في الأبواق فللحديث تتمّة”.

مقالات ذات صلة