“صرماية “حكواتي” الممانعة وئام وهاب…” تقطع الحوار!

فيما كان لبنان يلملم أطفاله من قارعة “جهنم”، كان حظه البشع أن يشهد مساء واقعة جديدة لمنطق “الصرماية” الذي حكمه منذ اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، بطلها “حكواتي” الممانعة وئام وهاب ما يمكن تفسيره بـ”ضيق خلق” هذا المعسكر إذ أدرك أنه غير قادر على تصريف “فائض قوة السلاح” رغماً عن الأصول الديموقراطية.

إذاً، انفجر التشنج السائد في البلاد ضمن حلقة “صار الوقت”، بعدما استخدم الوزير السابق وئام وهاب لغة “الصرامي” كالعادة، أتاه الرد من الزميل الصحافي سيمون أبو فاضل: “انت حر بعلاقتك انت وصرمايتك”، ليرميه وهاب بكأس المياه وينتقل المشهد الى اعتداء من مرافقي وهاب على أبو فاضل، ويتدخل أيضاً حاضرون في التضارب، فيما كان الاعلامي مارسيل غانم يحاول ابعاد المتضاربين عن بعضهم البعض بمساندة حرس قناة MTV.

أقله هذا المشهد الذي تابعه اللبنانيون، وكان واضحاً أن وهاب لم يتحمل أن يتم الرد عليه فلجأ الى خيار رشق كوب المياه في وجه الزميل سيمون الذي حرص طوال الحلقة على قول رأيه ونقل معطياته، وكان وهاب يرد عليها بالسخرية.

المشهد يمثل بصورة واضحة حالة التشنج بين اللبنانيين، لكنها في الوقت نفسه محاولة جديدة لاعتماد لغة الترهيب والاعتداء لاسكات زميل تمت استضافته ليعبّر عن رأيه.

لبنان الكبير

مقالات ذات صلة