انتعاشة لافتة للألبومات الغنائية خلال الصيف!

تشهد مصر انتعاشة غنائية لافتة خلال فصل الصيف، عبر طرح عدد من الألبومات الغنائية الديجيتال عبر المنصات السمعية، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وقنوات «يوتيوب».

الفنانة التونسية لطيفة، كانت أولى الفنانات اللاتي أعلنّ بشكل رسمي طرح ألبومها الغنائي الصيفي، الذي من المقرر أن يحمل عنوان «لطيفة 2023»، وستكون أولى أغنياته بعنوان «طب أهو» التي تتعاون فيها مع الشاعر عصام شعبان.

لطيفة قالت لـ«الشرق الأوسط» إن ألبومها الصيفي عبارة عن ميني ألبوم يتضمن 4 إلى 5 أغنيات ستُطرح تباعاً، وكانت البداية مع أغنية «طب أهو». ومن المقرر أن تطلق لطيفة ألبوماً غنائياً ثانياً مع نهاية العام الحالي مع الموسيقار اللبناني زياد رحباني، حين تنتهى من تسجيل جميع أغنياته.

أما الفنانة اللبنانية إليسا فأطلقت أولى أغنيات ألبومها الجديد «بتمايل على الـbeat»، الذي قدمته باللهجة المصرية، مع الفنان عزيز الشافعي، وتستعد حالياً لإطلاق بقية أغنيات ألبومها المتنوع بين المصري واللبناني، وتتعاون فيه مع نخبة من الشعراء والملحنين المصريين أمثال أيمن بهجت قمر، ونادر عبد الله، وعزيز الشافعي، ومحمد يحيى، ومحمد رحيم، بالإضافة إلى 3 أغنيات مع الفنان اللبناني مروان خوري.

والفنان المصري محمد حماقي، لم يعلن بعد عن اسم ألبومه الجديد، وكان قد أطلق أولى أغنياته بعنوان «لمون نعناع»، وهو ضمن خطة حماقي في إطلاق ألبوم غنائي كل عامين، وسيشهد الألبوم تعاوناً فنياً كبيراً بين حماقي والفنان عمرو مصطفى، حيث كشف مصطفى في حديث لـ«الشرق الأوسط» بأنه «عقد جلسات عمل مع حماقي طيلة الفترة الماضية استمرت لعدة ساعات، نُفّذ خلالها أكثر من 20 أغنية؛ لكن لم يستقروا بعد على الأغنيات المفترض تسجيلها».

في حين أطلق الفنان المصري محمد عدوية أغنيتين من أغنيات ألبومه الجديد «تعرف عني إيه»، الأولى، وهي التي حملت اسم الألبوم، من كلمات مؤمن راجح، وألحان وليد نور، وتوزيع محمد نور، والثانية بعنوان «يا جاحدة» والمقرر أن تطلق خلال الأيام المقبلة. عدوية أكد لـ«الشرق الأوسط» أن ألبومه الجديد سيتضمن 8 أغنيات، ستُطلق تباعاً، مشيراً إلى أنه يهدف إلى تنوع أغنياته الجديدة خلال فصل الصيف، حيث لا تكون جميعها بموسيقى المقسوم والإيقاعات السريعة، نظراً لحب الجمهور الاستماع إلى الأغنيات الرومانسية والهادئة.

أما الفنان حمزة نمرة فقد أعلن إطلاق أغنيات ألبومه الجديد «رايق» (الأربعاء) بإطلاق أغنية «رايق»، ووضع جدول زمني للأغنيات الـ13 التي يتضمنها الألبوم على أن يكون 23 أغسطس (آب) المقبل، موعد طرح آخر أغنيات مجموعاته الغنائية الجديدة، وستتضمن الألبومات أغنيات «غروب، وإسكندرية، ورياح الحياة، ولعله خير، وأنا الطيب، وشيخ العرب، ومش سليم، وأكيد راجعين، وعالم كدابة، ويا سفينة، ورجعنا لوجع القلب».

وطرح الفنان أبو، أولى أغنيات ألبومه الجديد «فارق ع الكل»، التي حملت اسم «هوليلا». وقال لـ«الشرق الأوسط» إن «ألبومه الجديد استغرق ما يقرب من 18 شهراً لكي يخرج إلى النور»، مضيفاً: «حرصت على التنوع في أشكال الألبوم الموسيقية، فقد سجّلت 21 أغنية، وفي النهاية اخترت منها 7 فقط لطرحها عبر المنصات السمعية وقناتي في (يوتيوب)».


الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة