نجمات لبنانيات يهاجمن “مجرمة الحضانة بنت الحرام”!

أعربت نجمات لبنانيات عبر حساباتهن على شبكات التواصل الاجتماعي، عن سخطهن الحاد من اعتداء “مربية” على طفلة في إحدى الحضانات، بالإضافة إلى دفاعهن عن الأم، بعد لومها من قِبل عدد من المغرّدين.

وكتبت الممثلة نادين نسيب نجيم: “حضانة بمنطقة الجديدة ببيروت garde rêve لازم تتسكّر بالشمع الاحمر وينحبسوا العاملين فيها لأن طلعوا مع الأسف حيوانات شرسة ما إلهم علاقة بالبشر والإنسانية! ولازم الاهل ما يسكتوا ابداً عن حق اطفالهم”.

وغرّدت المغنية دينا حايك: “هيدي مريضة نفسياً لازم تتعاقب هيي واللي مبسوطة فيها عم تضحك يكسر ايديها بلا ضمير”.

وقالت الإعلامية كارلا حداد: “احبسوا بنت الحرام أشدّ العقوبات إلها ولأصحاب الحضانة (حضانة الإجرام)، الرّقابة على كل الحضانات والمدارس والأماكن المخصّصة للأطفال، واجب”.

 

ونشرت المغنية باسكال مشعلاني فيديو الواقعة مرفقاً بقولها: “لأول مرّة بيستفزني هيك فيديو. هيدي حيوانة مش انسانة. ولك كيف إلك قلب يا بلا ضمير يا بلا قلب تعذبي أطفال بهالشكل. بطالب بأشد العقوبات فيكي”.

وعلّقت الممثلة والإعلامية إيميه صيّاح: “إن شاء الله أنت بتختنقي يا بلا شرف وبلا ضمير وبلا قلب، مربية”؟ أنت واللّي بيتعامل مع الأطفال هيك بدكن ترباية من أول وجديد. شو ما كان جزاكي ما بيكفي.. انشاالله الأهل يتلقطوا فيكي وتتمني لو ما خلقتي، يا قلبي هالاطفال يا قلبي شو ذنبهم، الله لا يقيمك”.
وردّت في تغريدة لاحقة على منتقدي لجوء الأم إلى وضع ابنتها في حضانة: “لمّا القوانين بالبلد والشركات بتعطي الأم 40 أو 50 يوم من بعد الولادة وهيدا مع الف تربيح جميلة، ما فينا نلوم الأهل والأم بشكل خاص اذا رجعت عالشغل، مضطرة ترجع ولكل أم وعيلة أسبابها وظروفها… اذا في مربيات مجرمات وحضانات دون المستوى، ما فينا نلوم الأمّ!”.

وفتحت وزارة الصحة العامة اللبنانية تحقيقاً، بعد انتشار مقطع فيديو لتعنيف أطفال داخل حضانة في منطقة الجديدة، المتن، بمحافظة جبل لبنان.

وصدر عن القاضية المنفردة في بعبدا الناظرة في قضايا أحداث في جبل لبنان جويل أبو حيدر، قرارٌ “بمنع حضانة Gardereve من فتح أبوابها ابتداءً من تاريخ صدور القرار، وذلك بعد تعنيف عدد من الأطفال”.

ويُظهر الفيديو المُربّية في الحضانة، وهي تتعامل بعنف مع الأطفال، وتقوم بضربهم لإجبارهم على تناول الطعام.

النهار العربي

مقالات ذات صلة